في الآونة الأخيرة، أصبحت كلمة فيلر من أكثر الكلمات شيوعًا، لأنها تم تداولها في معظم الأحاديث التي تدور بين النساء ودائمًا ما تتعلق بالجراحة التجميلية، ومنهم من يتحدث عن إبر الفيلر للتخلص من تجاعيد الوجه، والبعض يتحدث عنها شفاه ممتلئة بالملء.

حشو الوجه الطبيعي وفوائده

نريد جميعًا معرفة معلومات كافية عن حشو الوجه، وما هو حشو الوجه، ومزاياه وعيوبه، وما هي المواد المستخدمة في تركيبته، ومن أين نبدأ وأين يمكن الحصول عليه بأمان.

حشو الوجه

الفيلر مادة تستخدم في استخدام الفيلر تحت الجلد، ولها غرضان مهمان، الأول إخفاء الندبات الموجودة على الوجه والتجاعيد، حيث تنتج التجاعيد نتيجة نقص الكولاجين تحت الجلد وتؤدي إلى ظهور فراغات. كما التجاعيد، والحشو يستخدم لملء الفراغات وتختفي التجاعيد.

أما بالنسبة للعدسة الثانية فهي تعمل على تكبير وتضخيم الأماكن المراد تكبيرها، وقد تشكو العديد من الفتيات من غرق الخدين ونحافة الوجه ونحافة الشفاه والعديد من المشاكل الأخرى التي تظهر للفتيات منذ صغرهن حتى قبل المرحلة. من ظهور تجاعيد الجلد وفي كلتا الحالتين يعتبر الفيلر هو الحل السحري لحل هاتين المشكلتين بسرعة وسهولة.

ما هي مكونات حشو الوجه؟

الكولاجين الحيواني: يتضح لنا من اسمه أنه مكون مستخرج من الحيوانات وخاصة من الأبقار. أنواع الحشوات، يمكن أن تبقى لمدة 4-6 أشهر فقط ثم يعاد حقنها، ومن الضروري التأكد من أن الشخص الذي سيوضع عليه الفيلر ليس لديه حساسية تجاه المكون الحيواني.

– البوليمر الصناعي: وهو مادة مصنعة كيميائياً باستخدام مجموعة من المركبات غير الضارة بالجلد، كما تستخدم في حل مشكلة تجاعيد الوجه العميقة ويستمر تأثيرها لمدة عام ونصف أو أكثر، وعيوبها هل سعره مرتفع.

– الدهون الذاتية المنشأ: وهذه الدهون تؤخذ من جسم الإنسان، وهي من الأنواع المفضلة من حشوات الوجه، لأنها لا تسبب أي حساسية لدى الإنسان، وتعتبر مادة طبيعية لا يمكن معالجتها كيميائياً.، ويمكن أخذ كمية محددة من الدهون التي تتكاثر في منطقة أخرى من جسم الإنسان، يتم حقنها في المكان الذي سيتم وضع الحمولة فيه، ثم يتم حقنها مرة أخرى، ومن عيوب هذا النوع من حشو الوجه هو أنه لا يبقى طويلاً كبوليمر صناعي، ويعتبر أيضًا مكلفًا، لأنه كانت هناك عملية أخرى قبل عملية الحقن المسبق، وهي عملية إزالة الدهون من منطقة أكثر شيوعًا من المناطق الأخرى في جسم الانسان.

– حمض الهيدروليك: وهو من أكثر الأنواع شيوعًا بين الناس، نظرًا لتكلفته المنخفضة مقارنةً بحشوات الدهون الذاتية وأيضًا البوليمر. كما أنه لا يسبب حساسية للجلد مثل الكولاجين، وتستمر نتائجه من ستة أشهر إلى سنة.

هل يمكن استخدام حشو الوجه في المنزل؟

لا يمكن تطبيق إبر الفيلر على الوجه وحدها في المنزل، لكنها تستخدم في عيادة التجميل المتخصصة، ومن يقبل حقن الفيلر هو طبيب متخصص في التجميل، يتمتع بخبرة جيدة وإتقان جيد للعمل، لذا فإن أي محاولة لحقن الوجه بنفسك تعطيك العديد من المشاكل التي تعتبر ضرورية للغاية.

المواد المستخدمة غير متوفرة في الصيدليات لتوزيعها على عامة الناس، ولكن يتم تصنيعها خصيصًا للأطباء في عيادات التجميل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.