ايام قليلة تفصلنا عن موعد بدء الدراسة بالمملكة وذكرت السيدة ابتسام الشهري مستعدون لبداية العام الدراسي الجديد1444هـ، وتعد السيدة ابتسام هي المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وبينت أن الوزارة على أتم استعدادها لاستقبال الطلاب للعام الجديد، وأن المملكة في الفترة الماضية كانت تعمل على تطوير المناهج وتحديثها لتيسير الأمور على الطلاب.

بداية العام الدراسي الجديد1444هـ

في حديث للسيدة ابتسام الشهري أوضحت فيه الدور الكبير التي تقوم به المملكة العربية السعودية لتحديثها للمناهج العلمية واستعدادها بكل شئ لبدء الدراسة، كما أن وزارة التعليم بالمملكة حرصت على جعل المدارس تبدأ بأعمال الصيانة المبكرة بالإضافة لتجهيز الكتب للطلاب والطالبات.

كما أن الوزارة قامت بتدريب الكوادر التعليمية بفترة الصيف بالإضافة لتدريب كل من المشرفين والمشرفات، وأيضًا تحديثها للبيانات الخاصة بالأنظمة الإلكترونية، كما أضافت السيدة ابتسام بأن الوزارة تسعي بصورة مستمرة لتطوير وتحديث المناهج التعليمية حتى تواكب برامج التنمية للقدرات البشرية.

وعملية تطوير المناهج في المملك تتضمن ثلاثة أشكال، الشكل الأول أن يتم العمل وفقًا للمناهج الجديدة، الشكل الثاني أن يتم تطور المناهج وتحديثها، والشكل الثالث هو الاتجاه نحو الرقمية.

العام الدراسي الجديد1444هـ

من هي ابتسام الشهري؟

السيدة ابتسام الشهري هي احدى الشخصيات الهامة في المملكة العربية السعودية؛ حيث أنها هي المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم بالسعودية، وقد ولدت في مدينة الرياض وتبلغ 37 عام، ولديها ثلاثة ابناء، وكانت تدرس بكلية الدراسات العليا في جامعة الخليج وتخرجت منها وبعد ذلك كانت تعمل معلمية رياض أطفال.

بعد ذلك عملت في التدريس بالجامعة واستمرت رحلتها في التدريس نحو 17 عام، وقد حازت على العديد من الشهادات خلال مسيرتها ومن أهم هذه الشهادات درجة الماجستير في تربية الموهوبين بجامعة الخليج، وكان لهذه الشهادة فضل كبير عليها جعلها تكتسب العديد من الخبرات في المجال التربوي مما ساعدها لكي تتميز بالسنوات الماضية، وقد تخرجت أيضًا من برنامج خبرات، وأيضًا برنامج القادة.

هذا إلى جانب مشاركتها في الكثير من المؤتمرات وبالمنتديات سواء على المستوى العربي أو بالمستوى الدولي، كما أن وزارة التعليم اختارت ابتسام الشهري لبعثة خارجية بالولايات المتحدة من أجل حضور الندوات والمؤتمرات العلمية بها.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.