رحبت المفوضية الأوروبية ، اليوم الجمعة ، باعتماد الحزمة السادسة من الإجراءات التقييدية ضد روسيا ، مشيرة إلى أن العقوبات هي من بين ردود الاتحاد الأوروبي الأكثر وضوحا ومباشرة وقوية على العمليات العسكرية في أوكرانيا ، والتي تهدف إلى زيادة الضغط الاقتصادي على روسيا وتقويضها. قدرتها على شن هجمات ضد أوكرانيا. .

وأوضحت المفوضية ، في بيان صحفي ، نُشر على موقعها الإلكتروني ، أن حزمة اليوم تتضمن اعتماد حظر كامل على استيراد النفط الخام والمنتجات البترولية الروسية المنقولة بحراً ، تغطي 90٪ من وارداتنا النفطية الحالية من روسيا.

“يخضع الحظر لفترات انتقالية معينة للسماح للقطاع والأسواق العالمية بالتكيف ، وإعفاء مؤقت لأنابيب النفط الخام لضمان التخلص التدريجي من النفط الروسي بشكل منظم ، وهذا سيسمح للاتحاد الأوروبي وشركائه. لتأمين إمدادات بديلة وتقليل التأثير على أسعار النفط العالمية “.

فيما يتعلق بقيود التصدير ، تتضمن الحزمة السادسة قيودًا على المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها في تصنيع الأسلحة.

وأشار البيان إلى ضم ضباط عسكريين رفيعي المستوى وأفراد آخرين ارتكبوا جرائم حرب في منطقة بوتشا والمسؤولين عن حصار مدينة ماريوبول. وتضم القوائم الجديدة أيضًا شخصيات سياسية وتجارية وأفرادًا تربطهم علاقات وثيقة بالكرملين.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن الحزمة السادسة من العقوبات المفروضة على روسيا تشمل أيضًا قيودًا على استيراد النفط ، فضلاً عن خدمات النقل الخاصة بها ، حيث سيتم حظر مشغلي الاتحاد الأوروبي لتأمين وتمويل نقل النفط الروسي ، خاصة عبر البحر. الطرق إلى دول ثالثة ، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير ضد المزيد من الخدمات المالية والتجارية ، وإزالة المزيد من البنوك من نظام SWIFT الدولي ، مما سيعزل القطاع المالي الروسي عن النظام العالمي. تمت مراجعة التدابير المتعلقة بالائتمان والخدمات المتعلقة بالأعمال – بشكل مباشر أو غير مباشر – مثل المحاسبة والتدقيق القانوني ومسك الدفاتر ؛ والخدمات الاستشارية الضريبية ، والاستشارات التجارية والإدارية ، وخدمات العلاقات العامة للحكومة الروسية ، وكذلك للأشخاص الاعتباريين أو الكيانات أو الهيئات المنشأة في روسيا ، وأخيراً حظر بث ثلاث وسائل إعلام روسية أخرى ، بما في ذلك روسيا 24 وروسيا اليوم .

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.