تساءل مستفيدوا النظام عن متي تنزل اهلية الضمان الاجتماعي المطور، وذلك مع اقتراب نزول دعم شهر سبتمبر 2022، لمعرفة موعد الحصول على الدفعة القادمة من الدعم المقدمة من الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، ويتبع النظام الخاص بالضمان الاجتماعي المطور مجموعة من الإجراءات لمنح أهلية استحقاق الدعم، مع ضرورة توافر عدة شروط في المستفيدين من أجل التأكد من أحقيتهم في الدعم.

متي تنزل اهلية الضمان الاجتماعي المطور

وبالنسبة لسؤال متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي المطور، فأجاب عليه المسؤولون في وزارة الموارد البشرية والضمان الإجتماعي، بأنه من المتوقع أن يتم نزول أهلية الضمان الاجتماعي المطور في نهاية شهر أغسطس أو بداية شهر سبتمبر القادم 2022 م.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية تقوم بتحديد الأسر والأشخاص الذين يستحقون معاش الضمان الاجتماعي، ويتم اعتماد دعم أهلية الضمان الاجتماعي المطور على الفئات الأكثر أحقية للدعم في المملكة السعودية، وهم الأشخاص الغير قادرين على تحمل الحياة الإقتصادية والاجتماعية.

حيث تقوم وزارة الموارد البشرية بتقديم مساعدة مالية لهم عن طريق صرف دعم مادي كل أول شهر ميلادي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل مناسبة لهم، وذلك من أجل تحسين وضعهم الاقتصادي.

موعد صرف الضمان الإجتماعي المطور

ومن المقرر أن تنزل الدفعات الخاصة بالضمان الإجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية مع بداية كل شهر ميلادي، ويستمر الصرف حتى اليوم العاشر من الشهر، وذلك عن طريق قيام الوزارة بالإعلان عن موعد نزول الصرف، حتى يتوجه أصحاب الدعم إلى أماكن الصرف والحصول على الدعم في موعده المحدد.

خطوات التسجيل في الضمان الإجتماعي

ولكي تتمكن من التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور الجديد، يجب عليك إتباع الطريقة التي توفرها منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث تتيح لك المنصة خدمة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والتي تتمثل خطواتها في الآتي:

  • أولاً قم بالدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم قم بالضغط على “تسجيل”.
  • ومن ثم قم بالاطلاع على شروط وتعليمات التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور.
  • بعد ذلك، قم بتدوين كافة البيانات المطلوبة في المكان المخصص من أجل التسجيل.
  • وأخيراً قم بإرسال نموذج التسجيل، وذلك من خلال النقر على “إرسال”.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.