بعد أن أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قراراً عاجلاً بشأن الصرف المبكر لمعاش يوليو التقاعدي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الممدّد قبل عيد الأضحى ، انتشرت عدة أخبار وتداولت عبر مواقع الإنترنت المختلفة تؤكد صرف 1000 ريال لجميع أفراد المجتمع. المستفيدون الأمنيون لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار كما حدث العام الماضي في شهر يوليو عندما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بصرف 10 مليارات ريال للمستفيدين من الضمان. لمواجهة ارتفاع الأسعار فتابعونا لمعرفة رد الوزارة.

تعديل موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية ، في قرار يسعد الملايين من المواطنين المستفيدين من الدعم الأمني ​​، عن الإصدار المبكر لنتائج الاستحقاق ، وكذلك الصرف المبكر للمعاش التقاعدي ، وذلك على النحو التالي:

  • سيتم إصدار نتائج الأهلية لمجموعة يوليو يوم الخميس 22 يونيو 2023 ، بدلاً من الثلاثاء 27 يونيو.
  • سيتم دفع معاش التأمين أيضًا مبكرًا ليوم الاثنين 26 يونيو 2023 بدلاً من الأحد 2 يوليو 2023.

تمت تسوية أمر صرف بقيمة 1000 ريال لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمرًا ملكيًا بدفع راتب إضافي لجميع المستفيدين من دعم الضمان براتب شهر يوليو الماضي لمواجهة ارتفاع الأسعار ، لكن وزارة الموارد البشرية أكدت أن هذا كان استثناءً للعام الماضي. فقط ، ولا يوجد شيء اسمه شرف عيد الأضحى كما يدعي البعض. يقتصر على شهر رمضان المبارك ويتم صرفه مرة واحدة خلال العام ، وبالتالي لا صحة في الأخبار المتداولة حول صرف 1000 ريال لجميع المستفيدين من الضمان هذا الشهر.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.