أوضحت وزارة الموارد البشرية أن التعديل على السجل التجاري يلزمه نفس الإجراء على المنصة الإلكترونية للوزارة، حيث يتم الربط بين المنصات الحكومية في توفير الخدمات الخاصة بالمنشآت، وتوفر وزارة الموارد البشرية مجموعة من التعاملات الهامة التي تحصل عليها المنشآت من خلال الموقع الإلكتروني ومنها تحديث بيانات العمالة في المنشأة، ويتم تحديث السجل التجاري على موقع الموارد البشرية من خلال أيقونة تحديث بيانات التراخيص، وتعمل وزارة الموارد البشرية على توفير البيانات من خلال منصة الوزارة الإلكترونية للتوفير على أصحاب الأعمال في الحصول على الخدمة بشكل ميسر سوف نتعرف الآن على طريقة تحيث بيانات العمالة للمنشآت عبر موقع وزارة الموارد البشرية.

التعديل على السجل التجاري

يتمكن الأفراد والمنشآت من تعديل السجل التجاري أو تحديث البيانات من خلال موقع وزارة التجارة السعودية. ويتم تحديث تراخيص السجل التجاري من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حيث أوضحت وزارة العمل أنه يلزم تحديث السجل التجاري على موقع الوزارة الإلكتروني عند إجراء التعديلات في وزارة التجارة. كما أعلنت وزارة الموارد عن توفير أيقونة تحديث بيانات العامل على موقع خدمات المنشآت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يتمكن صاحب العمل او المفوض من الدخول على حساب المنشأة على موقع الوزارة وتحديث بيانات العامل كما نوضح في الفقرة التالية.

استعراض وتحديث بيانات عامل

  • يتمكن صاحب المنشاة من استعراض بيانات العامل التابع للمنشأة من خلال الدخول على موقع وزارة الموارد الشبرية والتنمية الاجتماعية بحساب المفوض.
  • يتم الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها اختيار خدمات المنشآت ومن القائمة يتم اختيار استعراض او تحديث بيانات العامل.
  • الدخول على البيانات وإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة أو الحدود للوافد.
  • يتم استعراض كافة بيانات العامل ثم إدخال التحديثات المطلوبة ويتم استلام إشعار بالتحديثات الجديدة.
التعديل على السجل التجاري 
التعديل على السجل التجاري

خدمات المنشآت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

توفر وزارة الموارد البشرية من خلال الربط بين المنصات الحكومية المختلفة الكثير من الخدمات التي تهم أصحاب المنشآت والعمالة التابعة لها. تقوم وزارة الموارد من خلال توفير حساب للمنشأة على المنصة بالاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها لهم بطريقة إلكترونية سهلة. من الخدمات التي توفهرا وزارة الموارد الاتسعلام عن العمالة وبياناتها وتحديث البيانات. كما يمكن فتح ملف منشأة من خلال الموقع الإلكتروني. أو التعديل على النشاط التجاري للمنشأة. كما يتوفر للمنشىت إصدار أو تجديد رخص العمل. وتقديم بلاغات التغيب للعمالة أو إلغائها وغيرها من الخدمات العديدة.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.