بالتزامن مع إيداع الدعم السكني يبدأ المستفيدين بطرح مجموعة من الأسئلة والتي منها متي ينزل الدعم السكني في حسابات المستفيدين، ومنهم من يتساءل عن متي يتم ايقاف الدعم السكني الشهري؟ وآخرين يتساءلون عن من المستحقين للدعم السكني وهل يمكن لأي شخص التقديم على الدعم السكني أم لا، كل إجابات هذه الأسئلة سنوافيكم بشيء من التفصيل.

متي يتم ايقاف الدعم السكني الشهري؟

من الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية للمواطنين المستفيدين هو الدعم السكني، ومن تنطبق عليهم الشروط يتم تقديمه لهم، والدعم السكني هو دعم مستمر مدى الحياة دون توقف، ولكن قد يتوقف تقديمه للمستفيدين شهريًا عن بعض المستفيدين في عدد من الحالات، حيث لا تتوقف وزارة الإسكان عن تقديم الدعم السكني للمستفيدين إلا في الحالات التالية:

  • حالة توقف العميل عن دفع الأقساط الشهرية للجهة الممولة له، وحين العودة لسداد الأقساط يتم الصرف الدفع من جديد بأثر رجعي.
  • في حالة وفاة المستفيد يتم إيقاف الدعم السكني ولكن بشكل مؤقت وحينها يمكن لأقارب المتوفي من الدرجة الأولى استكمال طلب القرض للاستفادة منه وسداده هو.

من المستحقين للدعم السكني؟

وضحنا لكم متي يتم ايقاف الدعم السكني الشهري، وبالنسبة للمستحقين للدعم السكني، فهناك عدد من الحالات المستحقة للدعم السكني، وتأتي الحالات المستحقة على النحو التالي:

  • الرجل الذي يمتلك أبناء ذكور أو إناث ولكنهم لم يزوجوا بعد ولم يبلغوا سن 25 عام.
  • المرأة التي تعول أبنائها والأبناء أيتام.
  • الأخوات من الإناث أو الذكور وتوفي عنهم الآباء ” عائلتهم” ولكنهم لم يبلغوا سن 25 عام.

فكل هذه الحالات يحق لها أن تحصل على الدعم السكني الذي تقوم الإسكان السعودية بتقديمه لهم، والجدير بالذكر أنها كلها ساعات قليلة وتبدأ وزارة الإسكان السعودية بإيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين البنكية، حيث يتم الإيداع بشكل شهري في اليوم الرابع والعشرين من الشهر الميلادي، حيث هذا الشهر يتم الإيداع في اليوم الرابع والعشرين لأغسطس لعام 2022، والذي يوافق السادس والعشرين لشهر محرم لعام 1444، لذا انتظروه في الحسابات البنكية الخاصة بكم خلال ساعات قليلة من الآن بإذن الله.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.