|

عمق بايرن ميونخ الألماني جراح فريق برشلونة الإسباني بفوزه عليه في عقر داره 3-صفر بعد تأكد خروج برشلونة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وبنفس النتيجة عاد ليفربول الإنجليزي بفوز كبير من ملعب أياكس الهولندي.

وخرج برشلونة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا خالي الوفاض قبل مواجهة بايرن، بعد فوز إنتر ميلان الإيطالي الكبير على ضيفه فيكتوريا بيلزن التشيكي 4-صفر، وتأهله للدور ثمن النهائي.

حيث حسم الفوز لإنتر البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة بعد بايرن ميونخ، وإقصاء برشلونة الذي سيواصل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بضمان المركز الثالث، كونه يملك 4 نقاط مقابل لا شيء للفريق التشيكي الأخير.

إثارة تحكيمية

وشهدت مباراة برشلونة وبايرن إثارة تحكيمية كبيرة، إذ تراجع الحكم عن احتساب ضربة جزاء لليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الذي كان متأخرا صفر-2 في نهاية الشوط الأول، كما ألغى هدفا لبايرن بداعي تسلل سيرج غنابري.

وألغى الحكم ضربة الجزاء وإنذارا منحه لماتيس دي ليخت لاعب بايرن، بعد حوار عبر أجهزة التواصل اللاسلكي مع حكم تقنية الفيديو المساعد (فار)، ثم مراجعة الحالة بالشاشة الموجودة إلى جوار الملعب.

والحقيقة أن قرار إلغاء ضربة الجزاء كان صحيحا، لأن دي ليخت نجح في لعب الكرة (المعيار الأول في مخالفة العرقلة) قبل حدوث التلامس مع ليفاندوفسكي الذي بدلا من محاولة لعب الكرة وضع ساقه اليسرى أمام المدافع ليحدث التلامس بشكل يوحي للحكم بأنه عرقلة، كما صرخ عند التلامس ليوحي للحكم بوجود عرقلة قوية مع أنه اتخذ قرار السقوط حتى قبل التلامس مع المدافع.

وبالفعل نجح ليفاندوفسكي لأول وهلة في خداع الحكم، لكن اللقطات واضحة بشكل لا لبس فيه أن المدافع لعب الكرة، وأنه حاول الحصول على ضربة جزاء بتصنع عرقلة غير صحيحة بوضع ساقه أمام المدافع المندفع وراء الكرة.

ليفاندوفسكي يصرخ قبل السقوط على الأرض للتأثير على الحكم الذي انخدع في البداية قبل الرجوع للفار (رويترز)

أما هدف غنابري الملغى في الشوط الثاني، فأظهرت الإعادات التي أوقفت فيها الصورة تقدم غنابري عن المدافع بجزء من رأسه وكتفه لحظة تمرير الكرة إليه، وهو تسلل واضح.

وهناك تعليمات للحكام المساعدين بعدم رفع الراية للإعلان عن تسلل فيه أدنى شك، حتى يحصل الفريق على الفرصة كاملة، ثم يراجع الفار الحالة لإعطاء الحكم القرار الصحيح الحاسم بناء على مراجعة الحالة بدقة.

ليفربول يتأهل لثمن النهائي

بلغ ليفربول الإنجليزي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 3-صفر الأربعاء على ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل المصري محمد صلاح (42) والأوروغوياني داروين نونييس (49) وهارفي إيليوت (52) الأهداف.

وكان ليفربول بحاجة الى التعادل فقط لحجز بطاقته الى ثمن النهائي لكنه حقق الفوز الرابع توالياً معززاً وصافته للمجموعة برصيد 12 نقطة قبل القمة المرتقبة الثلاثاء المقبل على ملعب أنفيلد على الصدارة مع نابولي الإيطالي الذي حقق فوزه الخامس تواليا عندما تغلب على ضيفه رينجرز الاسكتلندي 3-صفر.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.
مشاعل السالم

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.