كان اختبار الحمل سلبيًا وخرجت حاملاً

يمكن أن يكون اختبار الحمل المنزلي واختبار الحمل بالدم خطأ في كثير من الحالات، خاصة إذا كان هرمون الحمل منخفضًا أو إذا كانت المرأة تجري الاختبار قبل الدورة الشهرية المتوقعة.

هل يمكن أن أكون حامل ولا تظهر في فحص الدم؟

يمكن للمرأة الحامل عدم إظهار نتيجة الحمل في فحص الدم وهي نتيجة طبيعية خاصة إذا كان الحمل في مراحله الأولى وفي هذه الحالة يكون هرمون الحمل منخفضًا جدًا ويصعب ظهوره في الدم، ويفضل الانتظار بعض الوقت بعد تأخر الدورة الشهرية حتى يظهر الحمل بشكل ملحوظ في تحاليل الدم وفي تحليل البول بالمنزل.

أجريت فحص دم ولم يظهر الحمل.

يفضل إجراء فحص دم للحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية بثلاثة أيام على الأقل، ولا يتم إجراء التحليل قبل موعد الاستحقاق، خاصة وأن هرمون الحمل يمكن أن يكون ضعيفًا جدًا في البول أو في الدم، ثم لا يظهر التحليل وجود حمل، يكون الإجراء أفضل بعد فترة جيدة من انقطاع الدورة.

هل يمكن أن يظهر الحمل بعد شهرين فقط؟

يؤكد العديد من الأطباء أنه لا يمكن أن يظهر الحمل إلا بعد فترة طويلة من بدايته تعرف بحمل الغزلان، وفي هذه الحالة تستمر الدورة الشهرية في الانخفاض ولا توجد أعراض لأعراض الحمل على المرأة، والمستوى من هرمون الحمل منخفض مقارنة بالحمل الطبيعي.

هل يمكن أن أكون حاملاً وفحص الدم سلبي؟

كل امرأة لها طبيعتها الخاصة، واختبارات الحمل سلبية لا تعني عدم وجود حمل، فمن الممكن أن تكون المرأة حامل، لكن هرمون الحمل ضعيف للغاية، وهنا لا يظهر الحمل إطلاقا في تحليل الدم أو حتى تحليل البول، والأفضل للمرأة في هذه الحالة أن تنتظر قليلاً حتى يظهر الحمل في البول أو حتى الدم.

ظهر الحمل في تحليل البول ولم يظهر في الدم

L’analyse d’urine à domicile peut être erronée, contrairement au test sanguin, il est possible que l’analyse soit expirée ou qu’il y ait quelque chose qui ne va pas, ce qui confirme la survenue d’une grossesse, et il est préférable de s’assurer grâce à l’analyse de la grossesse avec du sang , c’est plus précis, mais il est préférable pour les femmes d’attendre une semaine à partir de l’absence de la période mensuelle et de réanalyser من جديد.

أسباب عدم إظهار الحمل في فحص الدم

بالطبع هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى غياب الحمل في فحص الدم الرقمي، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أن تقوم المرأة بالتحليل قبل الموعد المتوقع لدورتها.
  • أو بعض الأدوية التي قد تتناولها المرأة والتي تؤثر على هرمون الحمل.
  • إذا كان هرمون الحمل منخفضًا جدًا، فلن تحصل المرأة على النتيجة الجيدة.

المدة القصوى لظهور هرمون الحمل في الدم

فيما يتعلق بإجراءات اختبار الحمل المنزلي، قد يظهر الحمل بعد 12-14 يومًا من تاريخ الدورة الشهرية، وفيما يتعلق بفحص الدم، فقد يظهر الحمل خلال ثلاثة إلى 11 يومًا بعد تاريخ الدورة الشهرية، ولتحليل الدم فهو من الممكن أن يظهر الحمل قبل ظهور أعراض الحمل نفسها.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.