وشهدت أسعار الذهب موجة من الاضطرابات في الأسواق المحلية والعالمية ، بسبب عدة عوامل متضاربة أبرزها الدولار ، وعوائد السندات الأمريكية ، والمخاوف من عوامل التضخم في الأسواق العالمية.

قال إمبابي الرئيس التنفيذي لإحدى شركات تجارة الذهب والمجوهرات على الإنترنت ، إن أسعار الذهب في الأسواق المحلية تراجعت بمقدار 25 جنيهاً خلال أسبوع التداول المنتهي مساء السبت ، فيما تراجعت أوقية البورصة العالمية إلى مستوى 20 جنيهاً. دولار.

سعر الذهب في السوق

وأضاف أن ارتفاع معدلات التضخم بسبب ارتفاع أسعار الوقود أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب ، حيث يعتبر الذهب ملاذا آمنا في أوقات الأزمات.

وبينما أدى ارتفاع الدولار وارتفاع عائدات السندات الأمريكية إلى تراجع الأسعار ، شهدت أسواق الذهب المحلية والعالمية تقلبات في الأسعار على مدار الأسبوع وموجة من عدم الاستقرار.

وأوضح أن جرام الذهب عيار 21 افتتح تعاملات الأسبوع صباح اليوم الاثنين عند المستوى 1035 جنيهاً ، ثم انخفض إلى مستوى 995 جنيهاً ، واختتم تعاملات الأسبوع عند المستوى 1010 جنيهات.

بينما افتتح سعر الاوقية في البورصة العالمية تعاملات الأسبوع عند مستوى 1860 دولاراً ، وانخفض إلى مستوى 1830 دولاراً.

معاملات البورصة

وارتفع في تعاملات الخميس الماضي ليسجل 1870 دولارا ، بزيادة قدرها 1.3 في المائة بسبب تراجع الدولار.

لكنها أنهت تداولات الأسبوع ، مساء الجمعة ، عند المستوى 1051 دولار ، ليسجل تراجعا بنسبة 1٪ مع صعود الدولار ، بحسب بيانات اقتصادية إيجابية.

انخفاض مبيعات الذهب

وأشار إلى أن حركة البيع لا تزال منخفضة ، رغم التراجع النسبي لأسعار الذهب ، في ظل حالة من الإحباط لدى المواطنين ، مع مزيد من التراجع ، خاصة مع توجه كثير من المواطنين للشراء عند مستويات عالية مبالغ فيها.

سعر الذهب اليوم في مصر

وأشار إلى أن جرام ذهب عيار 24 سجل 1154 جنيها.

وغرام الذهب عيار 21 بلغ 1035 جنيها.

بينما وصل جرام الذهب عيار 18 إلى 866 جنيها

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب إلى 8080 جنيها.

سبيكة ذهب

سعر سبائك الذهب اليوم

وسجلت سبيكة الذهب وزن 5 جرامات حوالي 5040 جنيها.

وسجلت سبيكة الذهب وزن 10 جرام حوالي 10080 جنيها.

كان وزن سبيكة الذهب 20 جرامًا ، أي حوالي 20160 جنيهًا.

مواصفات الذهب

يتفاوت الذهب على عدة قيراط ، ويصنف حسب نسبة الذهب في كل كيلو ، وأغلىها 24 قيراطًا ، حيث يحتوي على أعلى نسبة من الذهب بنسبة 99٪.

ذهب قديم

ما أثير في بعض المواقع الإخبارية وتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وقف بيع وشراء المشغولات الذهبية التي كانت مختومة بأساليب “القلم” التقليدية ، مع سعي وزارة التموين لاستبدالها بطوابع الليزر “تماشياً مع تطورات العصر ”غير صحيح.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.