كشفت الحكومة المصرية عن شهادات البنك الأهلي وبنك مصر وذلك بداية من اليوم الرابع من ديسمبر، حيث أعلن كل من البنكين عن شهادات ادخار بخصوص العام الميلادي الجديد 2023م، حيث أن الشهادات سيكون العائد السنوي منها بنسبة 25% وبعائد  شهري نسبته 22.5%، حيث أن أسعار الفائدة تُعتبر حتى الآن هي الأعلى سعرًا في مصر، ويمكن للعملاء أن يدخروا أموالهم في تلك الشهادات بل ويحصلوا على نسبة فوائد وعوائد بالإضافة إلى أن هناك أنواع تُقدم وثيقة تأمين على الحياة.

تفاصيل شهادات البنك الأهلي وبنك مصر لعام 2023م

قدّمت مصادر رسمية من داخل البنكين تفاصيل بخصوص شهادات البنك الأهلي وبنك مصر مع بداية السنة الجديدة، حيث أنهما من أكبر البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وكانت هذه الشهادات بكل المميزات المقترنة بها بسبب انخفاض نسبة الجنيه المصري مقارنة بالدولار الأميركي الذي يرتفع باسمرار وقيمة الجنيه بالنسبة له أصبحت ضئيلة جدًا.

وعلى ذلك توجه مصر ومواطنيها الكثير من الأزمات بسبب ارتفاع أسعار كل المنتجات نتيجة لارتفاع سعر الدولار وأنه هو العملة الرسمية والمتحكّمة في العالم أجمع، وعملت على رفع الفائدة حتى يمكن لعدد كبير من العملاء أن يقوموا بشراء شهادات الادخار، كما أعلنت المراسلة الصحفية المصرية فهيمة زايد، مؤكدة أن البورصة المصرية خسرت خسائر فادحة بمجرد تقديم الشهادات الجديدة.

شروط شراء شهادات الادخار البنك الاهلى المصري

  • يجب أولًا أن يكون عميلًا للبنك الأهلي المصري أي لديه حساب خاص به في البنك.
  • من الممكن أن يحصل العميل على فائدة تصل نسبتها إلى 25% ويمكنه أيضًا أن يتمتع بكل أنواع بطاقات الائتمان.
  • الشهادة ممكن أن يكون استعمالها شخصي أو يمكنك أن تقوم بشرائها لرغبتك في التبرع بالمال الذي ستقوم بادخاره فيها.
  • في حالة أن العميل قام بتزويد البنك بأي معلومة غير صحيحة في ذلك الوقت فإن البنك له كل الحق في أن يتخذ أي إجراء قانوني ضده.
  • أما في حالة وفاة المستفيد من الشهادة أو صاحبها فيتم إعلام البنك بذلك وتقديم وثيقة تفيد صحة الوفاة وفي تلك الحالة يتم استرداد الشهادة بدون أن يوافق عليها الورثة الشرعيين.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.