تم إطلاق برنامج باقات دعم سكني الجديدة كحل من أهم الحلول الموجهة إلى المواطنين بالمملكة العربية السعودية تسهيلا عليهم لامتلاك مسكن يليق بالمواطن، وقد تم تقديم تلك الباقات بالتعاون مع كافة الجهات التمويلية الخاصة بهذا البرنامج وصندوق التنمية العقارية، حيث يتم إعطاء قيمة الدعم الغير مسترد بما قيمته مائة ألف ريال بالتزامن مع الحصول على القرض العقاري المقدم من الجهة التمويلية، ويعد هذا البرنامج من أهم البرامج التي تقدم لتحسين الأوضاع الاقتصادية، ويقدم من خلال عدد من الضوابط الخاصة والآليات التي توضح الأهلية والاستحقاق لهذا الدعمي المتميز.

باقات دعم سكني الجديدة

أعلن صندوق التنمية العقاري وكافة الجهات التمويلية المشرفة على برنامج سكني عن الباقات السكنية الجديدة الخاصة بهذا البرنامج لجميع من لم يمتلك منزلا ولم تتوافر معه القيمة المالية الخاصة بالشراء، وتتلخص الخمس باقات في النقاط التالية:

  1. الباقة الأولى التي تم إطلاقها من قبل برنامج سكني هي باقة الدعم المقدم حيث يتم الحصول على القيمة المستحقة للدعم مع أرباح مدعومة للمسكن الأول فقط.
  2. أما الباقة الثانية فهي باقة الإيجار حيث يتم دفع ما قيمته الدعم لمسكن يتم اختياره على الهيئة الإيجارية فقط، حيث لا تتعدى القيمة الإيجارية مبلغ الـ 100 ألف ريال وهذا بصفة غير مدعومة الربح.
  3. ومن ثم يأتي الكلام على الباقة الثالثة وهي البناء الذاتي حيث يتم الحصول على مبلغ الدعم للبناء بالنفس مع المتابعة من قبل الجهات المعنية بالإشراف.
  4. كما يتم توفير باقة الأثاث حيث يتم الحصول على المبلغ كاملا لشراء وفرش المسكن الموجود بالفعل ومملوك للمنتفع وهذا حال عدم القدرة على هذا.
  5. ثم تأتي الباقة الأخيرة وهي الباقة المسئولة عن تجديد المسكن حيث يمتلك المنتفع مسكنا ولكنه يحتاج إلى التجديد وبعض الإصلاحات والترميمات وهذا من خلال قيمة الدعم فقط.
باقات دعم سكني الجديدة
باقات دعم سكني الجديدة

سكني تسجيل مستفيد جديد

يتم التسجيل في البرنامج الدعم “سكني” هذا البرنامج المقدم لرقي المستوى السكني لكافة الفئات المؤهلة من المواطنين إلكترونيا، وهذا من خلال تتبع ما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج “سكني”.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • ثم اكتب تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري.
  • ومن ثم اضغط على الأيقونة الخاصة “إرسال”.
  • كتابة كافة البيانات التي يتم طلبها من خلال الموقع.
  • سيقوم الموقع بمراجعة شروط الأهلية للتأهل للاستحقاق.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.