بدئت العشرة أيام الأولى من شهر ذي الحجة، ومع اقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك، يبدأ المواطنين بالمملكة العربية السعودية ومن مختلف أنحاء العالم بالبحث عن تكبيرات العيد يوتيوب وموعد بداية التكبير في العيد والانتهاء منها، حيث يبحث المواطنين عن تكبيرات العيد على موقع اليوتيوب للاستماع إليها بمختلف الأصوات، علمًا بأن من الطقوس الإسلامية التي اعتاد عليها المسلمين هو تشغيل التكبير والتهليل مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة وخصوصًا يوم عرفات ويوم العيد.. لذا دعونا نذكر لكم صيغة تكبيرات العيد وموعد بدايتها والانتهاء منها.

تكبيرات العيد يوتيوب

من أفضل وأعظم السنن في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وأيضًا الأعياد هي سنة التكبير، حيث كان النبي صلي الله عليه وسلم يُكثر من التهليل والتكبير والتحميد في مثل هذه الأيام، كما أن الصحابة كانوا يخرجون بالأسواق ويهللوا ويكبروا بأعلى صوت لهم، وكان يكبر الناس من بعدهم، وقد جاءت صيغة تكبيرات العيد على النحو التالي:

“الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد .. الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بُكرةً وأصيلا، لا إله إلا الله وحده ، صدق وعده ، ونصر عبده ، وأعز جنده و هزم الأحزاب وحده ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد ، وعلى آل سيدنا محمد ، وعلى أصحاب سيدنا محمد ، وعلى أنصار سيدنا محمد ، وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذريه سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيرا”.

موعد بداية تكبيرات العيد ونهايتها بعيد الأضحى

وضحنا لكم صيغة تكبيرات العيد يوتيوب، والجدير بالذكر أن موعد التكبيرات في عيد الفطر عن عيد الأضخى، حيث تبدأ التكبيرات في عيد الفطر بأول أيام شهر شوال، بينما تكبيرات عيد الأضحى مع بداية شهر ذي الحجة، والجدير بالذكر أن التكبير في عيد الأضحى ينتهي مع اليوم الثالث من شهر ذي الحجة، أي مع انتهاء أيام التشريق والذي هو رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وعن بداية التكبيرات في العيد فقد اختلفت حسب آراء الفقهاء والمذاهب.

وقال علماء الحنابلة والحنفية بأن وقت بداية التكبير في عيد الأضحى يبدأ من الفجر بيوم عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة، بينما ينتهي بعد صلاة العصر لليوم الأخير من أيام التشريق، وهذا يدل على أن التكبيرات تستمر لمدة خمس أيام.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.