قال المحاسب علي الغزاوي وكيل وزارة التموين بدمياط ، إن الحملات التموينية التي أطلقتها المديرية خلال شهر مايو 2022 م أسفرت عن تحرير 1797 بلاغاً ، أهمها مكافحة الغش التجاري. والبضائع مجهولة المنشأ وسجلات البيع بأكثر من السعر المحدد والسلع الأساسية مثل السكر والأرز والدقيق. والنفط.

وأوضح “الغزاوي” في بيان صادر عن مديرية التموين ، اليوم السبت ، أن حملة اليوم أسفرت عن تحرير 4 سجلات ضد مخابز البلدية لانتاج خبز ناقص الوزن ، بسبب فروق سعرية بسبب هيئة السلع التموينية. كامل نصيب المخبز ضعف قيمة العجز في الميزان وتحرير 3 سجلات. بالنسبة لإنتاج الخبز غير المطابق للمواصفات والذي يتم دفع غرامة عليه لصالح هيئة السلع التموينية ، تم إصدار 22 دقيقة لعدم الإعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور في واجهة المحل ، 18 دقيقة كانت صدر لعدم حيازته شهادة صحية تؤكد خلو العامل من الأمراض المعدية في محلات المواد الغذائية والمطاعم ، وتم إصدار 4 بلاغات احتيال عرض تجاري لبضائع للبيع غير مطابقة للمواصفات القياسية ، حيث تم سحب العينات وإرسالها إلى معمل الكيمياء ، وتم الإبلاغ عن مخالفتهم للمواصفات القياسية ، وبالتالي تم إصدار 51 دقيقة.

وأضاف الغزاوي أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحلات العامة لمكافحة الجشع ومنع الاحتكار والمبالغة في الأسعار.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.