بالتزامن مع موعد تقديم الطلاب في المدارس ما بعد الإعدادية، نجد أن اهتمام الطلاب وأولياء الأمور ينصب على التعرف على تنسيق مدرسة الضبعة النووية، والتي تعتبر واحدة من أهم المدارس التي تم افتتاحها من جانب الدولة في عام 2017، والتي تساعد ف تأهيل جيل من الطلاب قادر على العمل في مشروع الضبعة النووي الذي تقسمه مصر في منطقة الضبعة بمحافظة مطروح.

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2022

وقد شهدت مدرسة الضبعة للطاقة النووية اهتمامًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك لكونها من أهم الاختيارات ما بين المدارس المتاحة للطلاب بعد الإعدادية، والتي تساعد في توفير توفر فرص عمل للخريجين في المفاعل النووي، رغم الشروط التي تضعها المدرسة لقبول 75 طالب فقط سنويًا، فقط، وبدأ الدراسة الرسمية بالمدرسة في العام الدراسي 2017-2018، فنجد أن مدة الدراسة بمدرسة الضبعة النووية قد جاء على نحو 5 سنوات، حيث يحصل خريجي المدرسة على دبلوم فني صناعي نظام 5 سنوات.

ويمكن لخريج المدرسة الالتحاق كفني بالمفاعل النووي المصري السلمي – تحت الإنشاء، أو استكمال الدراسة بكلية الهندسة أو إحدى الجامعات التكنولوجية، وقد تم تحديد التنسيق الخاص بالمدرسة ليكون على نحو 260 درجة كحد أدنى للطلاب هذا العام، على أن يتم القبول بناء على مجموعة من الضوابط والشروط التي يتم تحديدها من قبل المدرسة في كل عام.

شروط القبول في مدرسة الضبعة النووية 2022

قد تم نشر مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب توافرها في الطلاب لكي يتم القبول في المدرسة هذا العام، ونجد أن أهم الشروط التي تم تحديدها هذا العام ما يلي:

  • الأولوية في القبول تكون لسكان مطروح في الالتحاق بالمدرسة، حيث أن هناك شرطًا خاصًا بهم وهو أن يكونوا حاصلين على الشهادتين الابتدائية والإعدادية من مطروح.
  • بالإضافة ألا تقل درجات مواد (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) في الشهادة الإعدادية عن مجموع عال.
  • الذي يتم تحديده من قبل المدرسة أول بأول وكان العام الماضي ألا يقل درجة الطلاب فيهم عن نجاح بنسبة 95% لجميع محافظات الجمهورية.
  • بالإضافة إلى أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • وكذلك ألا يزيد عمره في شهر أكتوبر من العام الدراسي عن 18 سنة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.