يتساءل الكثيرون عن تنسيق معهد فني صحي 2023 بجمهورية مصر ، حيث تعلن وزارة التربية والتعليم عن تنسيق المعهد بناءً على إعلانات نتائج طلاب الثانوية العامة ، وسيتحدد ذلك في القريب العاجل.

تنسيق معهد فني صحي 2023

قد يتراوح تنسيق المعهد الفني الصحي في السنوات السابقة من 90٪ إلى 95٪. يأتي هذا المعهد في نظام مدته سنتان ، بما في ذلك النظام العملي. كما تضم ​​خريجي الدبلومة الفنية التجارية. تشمل بقية أقسام الدبلوم التسجيل في معهد الهندسة الصحية ومعهد فوق المتوسط. ومع ذلك ، لا يمنح هذا المعهد درجة البكالوريوس لحامليها. هناك إقبال كبير على المعهد الفني الصحي في الفترة السابقة ، لأنه يسمح للخريج بالعمل داخل الحكومة في مختلف المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة ، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن الحد الأدنى لمستوى القبول.

تنسيق معهد فني صحي 2023

الحد الأدنى لمتطلبات القبول للمعهد الفني الصحي

انطلاقا من الأهمية الكبيرة التي اكتسبها المعهد في الفترة الأخيرة داخل مصر وقدرته على قبول خريجي الثانوية العامة وخريجي الدبلومات الفنية للذكور والإناث ، فإن الحد الأدنى للمرحلة الثانوية العامة يأتي بأكثر من 91٪ ، وبالنسبة لخريجي الثانوية التجارية نظام الثلاث سنوات أكثر من 95٪ ، وكذلك الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات بنسبة أكثر من 95٪.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.