ابتداءً من اليوم (الجمعة 11 نوفمبر) ، حاملو بطاقة هيا يستطيعون أداء العمرة وزيارة المدينة المنور، وأوضحت السلطات السعودية أن تأشيرة هيا منظمة جزئيًا ومجانية وتتحمل الدولة رسوم الخدمة الإلكترونية المتعلقة بمنصة خدمة التأشيرة الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية مقابل تأشيرات الدخول لحاملي بطاقة هيا إلى المملكة.

حاملو بطاقة هيا يستطيعون أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة

يحتاج حاملو بطاقات هيا إلى التقدم للحصول على تأمين طبي قبل دخول البلاد ، والذي يمكن القيام به من خلال منصة “Visa”، “تأشيرة هيا” صالحة حتى اليوم الختامي لكأس العالم، الموافق 18 ديسمبر 2022، وهي تأشيرة دخول متعددة، ويمكن لحاملها دخول ومغادرة المملكة العربية السعودية في أي وقت خلال فترة الصلاحية، ولا يحتاج لدخول دولة قطر مقدمًا.

شروط الحصول على تأشيرة هيا السعودية 

أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنها ستسمح بتأشيرات سعودية مجانية بموجب الضوابط والشروط التالية:

  • سيسمح لعشاق هيا بدخول المملكة العربية السعودية قبل 10 أيام من نهائيات كأس العالم في قطر، بشرط الحصول على تصريح وكيفية الحصول على تأشيرة في وقت لاحق.
  • تسمح التأشيرة التي سيتم إصدارها لحاملها بدخول أراضي المملكة العربية السعودية لمدة 60 يومًا من تاريخ الإصدار، ولكنها تسمح بالعودة والإدخالات المتعددة خلال فترة التأشيرة.
  • يمكن لحامل التأشيرة الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية خلال فترة صلاحية التأشيرة لمدة تصل إلى 60 يومًا لا حاجة لزيارة قطر من قبل.
  • الحصول على تأمين طبي قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية.

مفاجأة سارة من السعودية لمشجعي مونديال قطر

  • أعلنت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، عن السماح لحاملي تأشيرة هيا بالدخول والإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة 60 يومًا، شريطة السماح لهم بدخول الأراضي السعودية ومغادرتها عدة مرات خلال فترة صلاحية التأشيرة.
  • هذا لا يتطلب أن يكون حامل البطاقة في قطر التي ستستضيف كأس العالم 2024.
  • الجدير بالذكر أن كأس العالم ستقام لأول مرة في دولة عربية في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة أربعة منتخبات عربية من قطر والسعودية والمغرب وتونس.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.