أعلن برنامج حساب المواطن عبر الموقع الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن معايير استحقاق الدعم الجديدة لكافة المستفيدين من البرنامج إذ يتم الصرف بناءً على تلك المعايير والضوابط التي يحددها البرنامج وتؤخذ بعين الاعتبار، في حين أنه قد أوضح بأن قيمة الاستحقاق يمكن القيام بحسابتها من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية والتي يوفرها البرنامج لجميع المستفيدين، فيما أن هذه التصريحات جاءت رداً على استفسارات بعض المستحقين للدعم، إذ أن السؤال ينص على ” هل لحساب المواطن علاقة بالراتب وكم يكون”، ومن هنا نوضح لكم كافة التفاصيل التي تدور حول معايير استحقاق الدعم.

معايير استحقاق صرف الدعم لحساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن بأن هناك بعض المعايير الهامة التي لابد من الخضوع إليها وهي تتمثل في  الآتي:

  • دخل الأسرة كاملة كم يكون؟
  • عدد الأفراد في الأسرة.
  • إعمار أفراد الأسرة المقدمة للدعم.

البدء في استقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 57

أعلن برنامج حسابات المواطنين سابقًا أنه سيتلقى تحديًا على مبلغ الدعم للدفعة 57 في أغسطس 2022، حيث يتم تقديم الاعتراضات من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، ورصدت إدارة برنامج حساب المواطن ما يقارب من 3.6 مليار ريال لدعم دفعة 57 أغسطس، حيث بلغ عدد المستفيدين حوالي 10.9 مليون، تم توزيع المبالغ المذكورة أعلاه على المستفيدين المستوفين لمعايير الأهلية، ليصل إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين منذ بدء البرنامج إلى 133 مليون روبية، وبلغ حوالي 127 مليار ريال بما في ذلك. كتعويض عن المدفوعات السابقة.

حساب المواطن الجديد كم للفرد
حساب المواطن يعلن عن المعايير الجديدة لاستحقاق صرف الدعم لعام 1444

ما هي خطوات تسجيل حساب مواطن؟

إذا كنت ترغب في الاستفادة من برنامج حساب المواطن، فيرجى إنشاء حساب جديد على البوابة الإلكترونية للبرنامج، وإدخال بياناتك مثل رقم التعريف الوطني ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد، ثم اتبع الخطوات أدناه:-

  • تقديم الاعتراض عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  • بعد تلقي رسالة بكلمة مرور مؤقتة يتم إرسالها إلى رقم الهاتف المحمول لمقدم الطلب، أعد التفويض على الموقع حتى يمكن إكمال التسجيل.
  • يمكن للمستخدم بعد ذلك تغيير كلمة المرور إذا رغب في ذلك.
  • بمجرد إكمال مقدم الطلب لطلب التسجيل وتقديمه، يتم إدخال البيانات مثل البيانات العامة وبيانات العنوان وبيانات الحساب المصرفي والمُعالين وبيانات الملكية وبيانات الدخل.
  • بعد تحميل جميع المستندات المطلوبة، سيتم ملء استمارة الطلب.
  • يتم التحقق من صحة البيانات بعد التحقق من صحتها والتحقق من صحتها.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.