المواطنين بالمملكة العربية السعودية يرغبون بالتسجيل بـ واحدًا من أكبر برامج الدعم بالمملكة العربية السعودية، ألا وهو برنامج دعم حساب المواطن، والجدير بالذكر أن هُناك مستفيدين كانوا بالفعل مسجلين بحساب المواطن، ولكن تم حذف حسابهم من البرنامج، ولكنهم يرغبون بالتسجيل في الدعم مجددًا، وهذا ما يجعلهم يتساءلون عن موعد التسجيل بحساب المواطن بعد الحذف مجددًا، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم الموعد المتاح للمستفيدين من الدعم للتسجيل مجددًا بعد حذفهم، بالإضافة إلى خطوات التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن خطوة بخطوة، ولهذا تابعونا.

متى التسجيل بحساب المواطن بعد الحذف؟

كشف برنامج دعم حساب المواطن للمواطنين عن طريقة التسجيل من جديد في برنامج حساب المواطن بعد أن يقوم البرنامج بحذف الحساب القديم، حيث وضح البرنامج بأنه لا يمكن التسجيل من جديد لمن سبق لهم التسجيل قبل أن يمر ثلاثون يومًا على حذف الحساب القديم، أي الانتظار شهر بعد الحذف على الأقل، وهذا توضيحًا من قبل البرنامج على مستفيد وضح بأنه تعرض لخطأ أثناء إدخال البيانات ثم قدم اعتراض وبعدها تم حذف حسابه، والحل وضحه البرنامج لمثل هذه الحالات ألا وهو التسجيل بعد 30 يوم من الحذف.

طريقة التسجيل في دعم حساب المواطن

أجبنا عن سؤال متى التسجيل بحساب المواطن بعد الحذف؟، والجدير بالذكر أنه مسموح للمواطن بالتسجيل مجددًا في برنامج دعم حساب المواطن حتى لو تم حذف حسابه، ولكن يجب أن يمر شهر على عملية الحذف، وبالنسبة لطريقة التسجيل في البرنامج فتأتي على النحو التالي:

  • توجه في البداية إلى رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن على شبكة الإنترنت.

  • قم بكتابة بياناتك الشخصية والتي هي رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري وكذلك رقم الجوال الخاص بك، حيث بعدها ستصل لك رسالة بكلمة السر المؤقتة غيرها واكتب كلمة سر جديدة.

  • ستكون قد سجلت دخول على الموقع، ابدأ بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على دخول.

  • اضغط في هذه الخطوة على تعبئة واستكمال الطلب.

  • قم بكتابة كل البيانات الخاصة بك والتي هي البيانات العامة وبيانات العنوان والتابعين وأفصح عن دخلك وبيانات العقار والحساب البنكي، ثم انقر بعدها على مراجعة.

  • وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات اضغط على حفظ ثم التالي، وبعدها سيتم تسجيل طلبك وتسجيل الخروج، وبعدها تتمكن من الدخول لحسابك بكل سهولة.

  • بعدها سيتم دراسة طلبك ودراسة الأهلية للتعرف هل تستحق الدعم أم لا، وإن كنت مستحق للدعم فسوف ينزل لك الدعم شهريًا في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.