|

قال اللواء فايز الدويري الخبير العسكري والإسترايجي إن عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح اليوم ضد الاحتلال الإسرائيلي تمثل “تطورا نوعيا” في أدائها قياسا إلى الحروب والعمليات السابقة ضد إسرئيل.

وأضاف في حديث للجزيرة -تعليقا على إطلاق كتائب عز الدين القسام عملية “طوفان الأقصى” على إسرائيل- أن أنواع الصواريخ وطريقة استخدامها من جانب المقاومة الفلسطينية “تشير إلى أن هناك تغيرا في فكر وإدارة المعركة على أرض الواقع”.

وعبر الدوري عن اعتقاده بأن من يقودون العمل العسكري من جانب المقاومة الفلسطنية أصبحوا أكثر نضجا مقارنة بالحروب السابقة، حيث باتوا يوظفون الإمكانات بالاتجاه الصحيح، خاصة بعد نجاح الهجمات في شل الحركة بمطار بن غوريون الدولي.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن المقاومة الفلسطينية في غزة أطلقت أكثر من 1000 صاروخ منذ صباح اليوم من قطاع غزة، في حين قال قائد أركان كتائب القسام محمد الضيف في كلمة مسجلة إن المقاومة قصفت إسرائيل في الدقائق العشرين الأولى بنحو خمسة آلاف صاروخ.

وبِشأن السيناريوهات المحتملة- بعد إعلان إسرائيل حالة حرب من الدرجة الثامنة- قال الدويري إن الرد الإسرائيلي على هجمات المقاومة سيكون “قاسيا ومغالى فيه”، حسب وصفه.

وتوقع المتحدث نفسه “تصعيدا محموما” من جانب إسرائيل عبر استخدام كثيف للنيران برا وبحرا، كما توقع أن يستهدف الاحتلال القيادات التي لها دور في إدارة المعركة القتالية، بجانب استهداف مفرط للبنية التحتية في قطاع غزة.

وقال إن “بنك الاستهداف” من جانب إسرائيل قد يطال قيادات عسكرية وسياسية متقدمة في صفوف المقاومة الفلسطينية.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.