وفقًا لحدوث الظاهرة في المملكة العربية السعودية اليوم ، يتساءل الكثيرون عن ماهية خسوف شبه الظل ، وهو من المظاهر الفلكية الغريبة التي تحدث بسبب وجود الأرض بين الشمس والقمر. ، والشمس والأرض والقمر ليسوا في صف واحد ، واستمرت هذه الظاهرة الكونية حوالي 4 ساعات ، وهي ظاهرة نادرة والمسلمون يتساءلون هل هي من علامات يوم القيامة أم لا ، فنحن سنفعل. تحدث عن هذه الظاهرة بكل التفاصيل أدناه.

ما هو كسوف شبه الظل؟

وأوضح المهندس ماجد أبو زهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة بخصوص هذه الظاهرة أن خسوف شبه الظل هو ظاهرة كونية تحدث عندما يمر القمر في منطقة يتواجد فيها ظل الأرض ، لذا فإن هذا النوع من الكسوف هو المكان الذي يوجد فيه هذا النوع من الكسوف. إن إضاءة القمر خافتة ، لكن هذا الخسوف كان يعتبر استثنائيًا ، نظرًا لوجود القمر بأكمله في منطقة الظل ، لذلك تعد هذه الظاهرة ظاهرة كونية نادرة.

هل كسوف شبه الظل من علامات يوم القيامة؟

وأعلنت دار الافتاء أن هذه الظاهرة ظاهرة كونية ولا يظن كثير من الناس أنها من علامات يوم القيامة ، وأن الدليل على ذلك وفق السنة النبوية ، على النحو التالي:

عن أبي مسعود رضي الله عنه قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم -: (لا يغيب الشمس والقمر بموت أحد من الناس ، لكنهما علامتان من علامات الله ، فإذا رأيتها فقم وصلي “.

لذلك فإن الظواهر الكونية لا علاقة لها بعلامات الساعة الكبرى أو الصغرى ، وفي حالة حدوث هذه الظواهر يجب أن يصلي الناس صلاة الخسوف ، وأن يدعوا الله تعالى أن يرفع عنهم هذا البلاء.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.