أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن درجات النجاح ودرجات الرسوب بالمرحلة المتوسطة وذلك للعام الدراسي الحالي 1443 بالفصل الدراسي الثاني،ومن المعروف أن المرحلة المتوسطة تأتي على ثلاث مراحل تعليمية وهي المرحلة الأول متوسط ، ومرحلة الثاني متوسط، ومرحلة الثالث متوسط، وأوضحت أيضا وزارة التعليم تلك الألية المتبعة في احتساب درجات الطلاب في المرحلة المتوسطة، وبالتالي بدء البحث يتزايد بشكل كبير من قبل الطلاب حتي يتمكنوا من التعرف على درجات النجاح بالفصل الدراسي الثاني بالمرحلة المتوسطة، ولذلك سوف نقوم بتوضيحها من خلال مقالنا اليوم.

درجة النجاح في المتوسط 2022

في ظل أنتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس السعودية بدء الكثير من الطلاب يبحثون بشكل متزايد عن تلك التفاصيل الخاصة بدرجات النجاح والرسوب بالفصل الدراسي الثاني، والتي جاءت درجات النجاح كالتالي:-

  • فلقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن درجة النجاح في المرحلة المتوسطة بمادة الرياضيات من 40 درجة، وأن درجة الرسوب من 28 علامة ولكن بالنسبة لباقي المواد الدراسية فيشترط بها النجاح.
  • درجة النجاح المطلوبة بمادة التاريخ هي 40 درجة، وبمادة اللغة العربية والدراسات الإسلامية من 50 درجة، ودرجة النجاح بالمواد الاجتماعية والمواد العلمية من 40 درجة.
  • درجة النجاح في باقي المواد التعليمية هي من 50 درجة، ويجب ان يحصل الطالب على 20% من قيمة الاختبار النهائي من أجل أن يتمكن من النجاح في كل فصل دراسي وبالتالي يستطيع الانتقال إلي السنة الدراسية التالية.

درجة الرسوب بالمرحلة المتوسطة

وأوضحت وزارة التعليم بالسعودية أن درجة الرسوب في المرحلة المتوسطة هو ما كان أقل من 40 درجة وذلك من أصل 100 درجة بالاختبارات الخاصة بالمرحلة المتوسطة للفصل الدراسي الثاني، وكانت في السابق قد أوضحت أن درجة النجاح في المتوسط هي 40 درجة فأعلي.

ألية احتساب درجة النجاح

ولقد أوضحت وزارة التعليم تلك الالية التي يتم اتباعها لأحتساب درجات النجاح بالمرحلة المتوسطة بكافة مدارس السعودية بالعام الدراسي الحالي والتي جاءت كالتالي:-

  • 40 درجة أعمال ويتم تقسمها على أداء الواجبات البيتية والبحوث الدراسية والمشاريع والتقارير التعليمية التي يتم طلبها من الطلاب بواسطة المعلمين، والنشاط والمشاركة بداخل الصف.
  • 20 درجة تم توزيعها على الاختبارات القصيرة التحريرية والعملية.
  • 40 درجة للاختبار النهائي لكل فصل دراسي.
  • مجموع درجات كل مادة دراسية هو 100 درجة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.