النظام الغذائي النشوي والكربوهيدراتي لفقدان الوزن، يشير نظام الكربوهيدرات إلى نظام غذائي يعتمد بشكل أساسي على تقليل استهلاك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، واستبدالها بأطعمة غنية بالبروتينات والدهون بالإضافة إلى الخضار الطازجة، حيث يتم تقليل الكربوهيدرات وخاصة تلك الموجودة في الخبز والمعكرونة والسكريات، يساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة.

النظام الغذائي النشوي والكربوهيدرات لفقدان الوزن

قبل أن تبدأ نظامًا غذائيًا للكربوهيدرات، تحتاج إلى معرفة محددات هذا النظام الغذائي، مثل مقدار الوزن الذي تريد إنقاصه، وممارسة الرياضة، ومدى القوة البدنية للشخص وصحته.

يعتمد نظام الكربوهيدرات والنشويات بشكل أساسي على إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون المخزنة في الجسم للحصول على الطاقة اللازمة، وذلك بسبب نقص الأنسولين الذي يرتبط بانخفاض استهلاك الكربوهيدرات في النظام الغذائي.

تعني هذه العملية أن الهضم الأولي للكربوهيدرات المعقدة يحولها إلى سكريات بسيطة تسمى “سكر الجلوكوز”، ويتم إطلاقها في مجرى الدم ليستخدمها الجسم كوقود. الأنشطة التي يقوم بها الجسم، ثم يتم تحويل الجلوكوز الزائد في الكبد والعضلات وأجزاء مختلفة من الجسم لاستخدامها كطاقة، أو تحويلها إلى دهون مخزنة في الجسم.

الأطعمة المسموح بها في حمية الكربوهيدرات والنشويات

يسمح لك هذا النظام الغذائي بتناول مجموعة معينة من الأطعمة، وهي:

اللحوم والأسماك والدواجن والبيض غير المصنعة.

الخضار الطازجة فقط باستثناء المعلبات.

البقوليات باستثناء الحمص وبراعم الفاصوليا والفول العادي وفول الصويا وفول الصويا.

فواكه وعصائر طازجة بدون أي إضافات.

منتجات الألبان محلية الصنع المخمرة لمدة 24 ساعة على الأقل.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الذرة وزيت فول الصويا.

المكسرات مثل الفستق غير المقشر وزبدة الفول السوداني الطبيعية.

يُسمح بالقهوة الخفيفة والشاي.

جيلاتين بدون نكهة.

الخل والخردل.

السكرين.

الأطعمة المحظورة في حمية الكربوهيدرات

يجب الامتناع عن أنواع معينة من الأطعمة أثناء اتباع نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات حتى يتم الالتزام به بشكل صحيح، وذلك على النحو التالي:

أنواع مختلفة من السكر مثل الفركتوز، المالتوز، قصب السكر / السكروز وأنواع السكر المعالجة بشكل خاص.

جميع أنواع الخضروات المعلبة.

أنواع مختلفة من الحبوب ومنتجاتها مثل الشعير والقمح وفول الصويا والأرز والحنطة السوداء.

أنواع معينة من البقوليات، مثل فول الصويا والحمص.

الخضار النشوية مثل الجزر الأبيض والبطاطس والأعشاب البحرية وغيرها.

حلوى وشوكولاتة وخروب.

جميع أنواع اللحوم المعلبة والمصنعة.

منتجات الألبان مثل الحليب التجاري واللبن والجبن مثل الريكوتا والقريش والموزاريلا والفيتا وبعض أنواع الجبن المصنعة مثل الجبن الدهني والجبن الكريمي وأنواع منتجات الألبان المحظورة هي القشدة الحامضة واللبن الرائب، باستثناء أن هذا مسموح به في حمية الكربوهيدرات والنشا.

الزيوت والدهون التجارية، مثل زيت الكانولا والكاتشب التجاري والمايونيز التجاري والخل البلسمي ومسحوق الخبز والسمن ومنتجات أخرى.

ملاحظات ونصائح سريعة

Avant de commencer tout régime, vous devez consulter votre médecin si vous souffrez de problèmes de santé, et il est conseillé de recourir à un nutritionniste pour vous aider à déterminer le régime alimentaire qui convient à votre poids et à votre condition, et il faut prendre soin de boire une bonne quantité d’eau, pas moins de huit tasses par jour, et vous ne devriez pas Nous négligeons le rôle de l’exercice régulier dans le succès de tout régime ou régime suivi, et vous devez bien dormir la nuit pendant ثمان ساعات.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.