أعلنت الأندية الأنجليزية عن تاجيل مباريات الدوري الانجليزي الممتاز، حيث كتب أحد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر “تشعررابطة الدوري الممتاز بحزن عميق لسماع نبأ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية” وذلك بعدما أعلن قصر باكنجهام عن وفاة أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش و هي الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عام قضت منهم 70 عامًا في الحكم كما تم تأجيل أنشطة كثيرة في بريطانيا حدادًا على روح الملكة.

هل سيتم تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز

قررت الأندية الانجليزية في الدوري الإنجليزي الممتاز والتي من كان المقرر أن تقام على مدار أيام السبت و الأحد و الأثنين، حيث كتب حساب رابطة الدوري الانجليزي علي أحد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر “تشعررابطة الدوري الممتاز بحزن عميق لسماع نبأ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية” معقبًا “تعازينا مع العائلة المالكة وكل شخص في جميع أنحاء العالم في حداد على فقدان جلالة الملكة “.

هل سيتم تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز
هل سيتم تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز

رد فعل بعض الاندية علي وفاة الملكة إليزابيث الثانية

  • فريق أرسنال: بعد دقائق من إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية أدى ذلك في توقف الشوط الثاني من مباراة أرسنال وزيوريخ دقيقة حدادًا على روح الملكة.
  • جراهام بوتر: قال في بيان “سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق اللقاء مما سيسمح للفرق والمسؤولين وكل من كان حاضرًا في الملعب، لتقديم احترامهم لصاحبة الجلالة ” وتابع “سيرتدي كلا الفريقين شارات سوداء وستنكس الأعلام في ملعي أولد ترافورد كعلامة على أقصي درجات احترامنا”.

تعقيب بعض الدول العربية علي وفاة الملكة إليزابيث

  • السعودية: أرسل الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان تعازيهم في وفاة الملكة إليزابيث إلى الملك تشارلز الثالث وقال خادم الحرمين “لقد كانت جلالتها نموذجًا للقيادة و سيخلده التاريخ “.
    وقال الامير محمد: “أفنت حياتها في خدمة وطنها وأنها كانت مثالًا يحتذي في الحكمة والمحبة والسلام، ويستذكر العالم اليوم الأثر العظيم والأعمال الجليلة التي قدمتها طوال مسيرتها “.
  • مصر: قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعزاء الملك تشارلز والشعب البريطاني في وفاة الملكة عبر منشوره على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلًا “قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل و ثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية “.
  • الإمارات: أضاف الرئيس محمد بن زايد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر إلى أن ” الملكة إليزابيث الثانية جمعتها بدولة الإمارات صداقة طويلة وروابط وثيقة حيث كانت الراحلة الكبيرة رمزًا للحكمة و التسامح و محل احترام العالم و تقديره”.
  • قطر: كتب أمير قطر عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر “فقد العالم برحيلها رمزًا إنسانيًا كبيرًا، فكانت خلال مسيرتها الحافلة مصدرًا للإلهام و النبل” وتابع “جمعتها بقطر علاقات راسخة  بناءة عززت روابط الصداقة والشراكة بين شعبينا “.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.