روتين تطويل الشعر وتكثيفه الهندي الأصلي لشعر كحرير تبحث الكثير من النساء عن أفضل روتين لتمديد الشعر خلال فترة قصيرة، لأنه علامة جمال تمنح المرأة الثقة بالنفس وتزيد من أنوثتها وجمالها. الضرر لاحتوائه على مواد كيميائية، بالإضافة إلى مشاكل نفسية مثل القلق والتوتر وقلة الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي، وكلها تضعف بصيلات الشعر، لذلك يجب شرب الماء بكثرة وكذلك النوم لساعات كافية، وعدم التعرض ارتفاع درجة حرارة الشعر بشكل مستمر.

روتين نمو الشعر

لا بد من تحديد روتين معين للشعر سواء كان أسبوعيًا أو يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة في الإطالة والنعومة وجعله لامعًا وصحيًا، وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها:

كيف ينمو الشعر بسرعة فائقة

  • احرصي على تناول طعام صحي ومفيد، حيث أن تغذية الشعر عامل مهم وأساسي للحصول على المظهر المثالي، ويتم ذلك من خلال الحرص على تناول طعام متوازن وصحي والإكثار من الخضار والفواكه حتى تحصلي على نتيجة مناسبة. في تكثيف وإطالة الشعر.
  • الحرص على شرب الكثير من الماء طوال اليوم حيث يساهم في إنعاش البشرة والشعر أيضًا.
  • التقليل من استخدام الشامبو، تلجأ معظم النساء إلى استخدام الشامبو عدة مرات في الأسبوع لإزالة الأوساخ والعرق العالق في الشعر مما يؤثر على نمو الشعر تلقائيًا. لذلك يجب استخدام الشامبو مرتين فقط في الأسبوع.
  • استخدام البلسم مع الشامبو عند استخدام الشامبو مرتين في الأسبوع يجب استخدام البلسم بعده مباشرة حتى لا يتأثر الشعر بالمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو مما يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه. .
  • قص الشعر من نهاياته شهريًا، بمعدل نصف سنتيمتر شهريًا، يساعد في إطالة الشعر بسرعة وزيادة كثافته.

روتين تطويل الشعر وتكثيفه الهندي الأصلي لشعر كحرير

زيوت رائعة لنمو الشعر

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية لإطالة الشعر ونموه، من أهمها ما يلي:

زيت الخروع:

إنه زيت أساسي مهم في نمو الشعر ويستخدم أيضًا لإطالة الرموش وتكثيفها. لكن يجب استخدام كمية قليلة منه ووضعه على أطراف الأصابع وتدليك فروة الرأس قبل النوم. في اليوم التالي اشطفي الشعر جيداً. وتستمر على هذا لمدة شهر حتى تلاحظ النتيجة المرجوة.

روتين تطويل الشعر وتكثيفه الهندي الأصلي لشعر كحرير

زيت جوز الهند

  • وهو زيت مفيد جدا للشعر لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لتنعيمه وإطالة أمده. يتم استخدامه بخلطه مع زيت الزيتون حيث يعمل هذا الخليط على تطهير فروة الرأس من القشرة.
  • حيث نضع 50 مل من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون بنفس المقدار في حمام مغلي من الماء مع التحريك باستمرار حتى يمتزج الخليط. ثم اتركيه ليبرد ثم دلكي الشعر من الجذور حتى الأطراف. بعد ذلك، اتركي الشعر لمدة ساعة قبل شطفه بالماء. ثم كرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع

في الختام نعرض لكم روتين إطالة الشعر في المنزل للحصول على شعر صحي وطويل ولامع. في أقصر وقت ممكن وبأقل تكلفة.

المصدر: حواء ستايل

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.