قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز صعب على ضيفه برينتفورد 1-صفر، ليعزز النجم المصري سجل أرقامه القياسية التاريخية برقمين قياسيين جديدين كما عادل أسطورة الريدز، كما عزز آمال فريقه في دخول المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 62 نقطة بالمركز الخامس، خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة فقط، فيما توقف رصيد بيرنتفورد عند 50 نقطة في المركز التاسع.

حيث رفع صلاح (30 عاما) رصيده إلى 314 هدفا خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده، ليصبح أكثر لاعب مصري يسجل الأهداف في التاريخ، علما بأن لديه العديد من السنوات للوصول لحصيلة لا تصدق يصعب على أي لاعب بعده الوصول إليها.

وعلى ملعب أنفيلد، استثمر صلاح تمريرة زميله فان دايك الرأسية العرضية وسجل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 13 ببراعته المعتادة.

وذكرت شبكة “أوبتا”، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، أن صلاح أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب أنفيلد في جميع المسابقات، مشيرة إلى أنه الهدف رقم 100 لهداف الريدز على ملعبه.

وكان صلاح قد عادل حصيلة أهداف قائد منتخب مصر السابق حسام حسن، وفقا لتطبيق “فايف ستار فوتبول” المتخصص في الإحصاءات، بعد أن أحرز هدف فوز ليفربول على فولهام 1-صفر من ركلة جزاء الأربعاء الماضي.

كما وصل صلاح إلى 185 هدفا مع ليفربول منذ انتقاله عام 2017، ليعادل رقم القائد السابق وأسطورة الريدز ستيفن جيرارد ويتقاسم معه المركز الخامس بقائمة الهدافين التاريخيين للنادي التي يتصدرها إيان راش برصيد 346 هدفا.

ويتصدر قائد منتخب مصر، قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 137 هدفا.

وإلى جانب أهداف صلاح مع ليفربول، فقد سجل 34 هدفا مع روما و9 أهداف مع فيورنتينا وهدفين مع تشلسي و20 هدفا مع بازل السويسري مقابل 12 هدفا مع فريقه الأول المقاولون العرب، وأحرز أيضا 51 هدفا مع المنتخب المصري.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.