وثق ناشطون فلسطينيون ومنصات إعلامية، مشاهد تظهر حجم الدمار إلى جانب انتشال شهداء من منطقة حي الكرامة بقطاع غزة، جراء قصف الطيران الإسرائيلي.

وقالت وزارة الداخلية في غزة، مساء أمس الثلاثاء، إن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية تدمر حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بسيل من الغارات المتواصلة.

وقال إياد البزم، المتحدث باسم الوزارة في بيان مقتضب، إن القصف الإسرائيلي خلف عددا من الشهداء والجرحى. وأشار إلى تعذر وصول مركبات الدفاع المدني والإسعاف إلى منطقة القصف الإسرائيلي “بفعل كثافة الغارات الإسرائيلية وتدمير الطرق المؤدية”.

 

ونقلت الأناضول عن شهود عيان من مكان القصف قولهم إن المنطقة “تتعرض لإبادة بعشرات الغارات الإسرائيلية التي شكلت حزاماً نارياً واسعاً، وطالت المنشآت السكنية والطرق”.

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على القطاع لليوم الخامس على التوالي مخلفا أكثر من 900 شهيد و4 آلاف جريح ودمارا هائلا طال مبان سكنية ومرافق حيوية.

ويأتي ذلك مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة السبت الماضي، ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.