قامت شركة الكهرباء السعودية بإصدار بيان عاجل متعلق بشكل محدد سداد قيمة فواتير الكهرباء، ويمثل هذا البيان بيان تحذيري لجميع الأشخاص الذين لديهم عداد كهرباء لان يؤكد على الإبتعاد عن طريقة سداد  قيمة الفاتورة خارجة عن الطرق المعتادة المعتمدة من الشركة.

تفاصيل بيان السعودي للكهرباء المتعلق بسداد قيمة فواتير الكهرباء

البيان بمثابة تحذير لجميع المواطنين بعدم القيام بسداد قيمة الفواتير من خلال أي رابط إلكتروني لأن هذا الأخير هو رابط وهمي زائف ،وأكدت على ألا يعير المواطن الانتباه لأي رسالة تأتى إليه على تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي خاصة بسداد قيمة الفاتورة لأن شركة الكهرباء غير مسئولة عن مثل هذه الرسائل وما هي إلا رسائل وهمية وطرق جديدة للنصب على المواطنين، ولم يقتصر البيان على ذلك بل أكدت السعودية للكهرباء أن الطريقة الوحيدة الآتي يتم اعتمادها فى سداد قيمة هذه الفواتير تكون من خلال منصات البنوك الموجودة داخل حدود المملكة العربية السعودية فقط.

طرق سداد القيمة من خلال منصات البنوك السعودية

وفر البنك المركزي السعودي ميزة سداد المدفوعات وهو نظام يتم خلاله سداد قيمة فواتير الكهرباء وأيضا المياه وحتى دفع الزكاة والضرائب كل ذلك يتم من خلال هذا النظام:

  • المهمة الأساسية لهذا النظام هو أنه يوفر للمواطن السهولة واليسر فى دفع قيمة الفواتير الخاصة به وفى نفس الوقت توفر عليه الوقت والمجهود.
  • وهذا النظام مفعل فى جميع الفروع الخاصة بالبنك وأيضا ماكينة الصراف الآلي وحتى الهاتف أو الإنترنت المصرفي.
  • كل ما يتطلبه الأمر هو أن يكون لدى المستخدم حساب فى البنك فيقوم بالدخول إلى الرابط المخصص لهذه الخدمة والقيام بإدخال رقم العداد أو رقم الفاتورة ومن ثم إدخال البيانات التى يطلبها الموقع بخصوص حساب البنك من أجل استقطاعه من قيمة المال الموجودة فى الحساب.
  • كل هذه الخطوات تتم بشكل إلكتروني ولا تتطلب الذهاب إلى أي مكان من أجل السداد وتعتبر هذه الطريقة هي الوحيدة المعتمدة والمصرح بها من قبل السعودية للكهرباء.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.