أعلنت مديرية التموين الشرقي ، إطلاق حملات رقابة وتفتيش على المحلات التجارية والتجار وثلاجات اللحوم ، في محاولة لضبط الأسعار ومنع مخالفة النشاط التجاري.

أكد المحاسب محمد سعد مدير عام مراقبة التموين بمحافظة الشرقية ، أن الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 35 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح سعد أنه تم إعدام 800 كيلو من المخللات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وضبط 4 أطنان من المخللات غير المطابقة للمواصفات.

كما تم إغلاق محل الوجبات الخفيفة وكافيتريا وورشة تغيير زيوت السيارات ، بسبب الخطر الوشيك على الصحة العامة في مركز درب نجم.

كما تم إعدام 2 طن لبن و 300 كيلو مخلل ونصف طن جبن ديك رومي و 70 كيلو سمن نباتي لوجود حشرات وشوائب فيها بالإضافة إلى حجز وحراسة 5 طن ملح طعام ونصف. طن من الجبن الأبيض القديم غير صالح للاستخدام البشري. مركز الصحة العامة بكفر صقر.

قال مدير عام مراقبة التموين بمحافظة الشرقية ، انه تم اغلاق 3 مخابز وكافية لعدم توفر الاشتراطات البيئية في محيط الحي الاول والثاني بالزقازيق ، وتنفيذ 5650 كغم مخلل وملح مائدة وكاتشب و. 230 كجم من اللحوم المصنعة غير الصالحة للاستخدام الآدمي بمركز الزقازيق ، بالإضافة إلى كميات أخرى من السلع الغذائية غير الصالحة. .

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.