طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة ناعمة. تتمثل الوظيفة الرئيسية لكريم الأساس في منح بشرتك مظهرًا ناعمًا ومتساويًا مع تغطية العيوب الطفيفة، كما يمكن أن يوفر الأساس فوائد رائعة للعناية بالبشرة مثل الترطيب والحماية من أشعة الشمس. ومع ذلك، هناك طرق لعمل مكياج طبيعي دون تعريض بشرتك لكريم الأساس، لذلك تعلم معنا كيفية عمل مكياج خفيف بدون كريم الأساس لإطلالة عملية وناعمة.

بدائل كريم الأساس للماكياج الخفيف والناعم

  • كريم ب
  • كونسيلر خفيف

كريم ب

كريمات BB عبارة عن مرطبات ملونة توفر تغطية شفافة للبشرة، حيث يمكنها تغطية الشوائب الطفيفة. عادة ما تكون خفيفة الوزن وتأتي بألوان طبيعية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للماكياج الطبيعي. تتمتع كريمات BB أيضًا بخصائص ممتازة للعناية بالبشرة مثل الترطيب وبعضها يأتي مع حماية من أشعة الشمس، مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي.

طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة

كونسيلر خفيف

يعتبر خافي العيوب أكثر كثافة من كريم الأساس وهو مصمم لإخفاء عيوب البشرة القاسية مثل الهالات السوداء والبقع العمرية والعيوب الحمراء. عادةً ما يأتي خافي العيوب بخيارات ظل أقل من كريم الأساس، ولكن إذا كان بإمكانك العثور على نوع يناسب لون بشرتك، فقد تتمكن من وضع خافي العيوب على عدد قليل من البقع الحمراء ومزجها مع بشرتك.

طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة ناعمة

الخطوة الأولى: كريم BB أو كونسيلر

ابدئي بوضع مكياجك الأساسي بالتساوي على وجهك بالكامل، واختاري كونسيلر خفيف أو كريم بي بي، فهذا يتناسب مع بشرتك اليومية أكثر من كريم الأساس ذو التغطية الثقيلة ويمكنك بسهولة وضعه ومزجيه بأصابعك كل يوم.

الخطوة الثانية: الكونتور

استخدمي كريم كونتور محايد اللون لإضافة بعض الأبعاد لوجهك، وضعيه على خط الفك وجوانب الأنف. أضيفي المزيد من هذا الكونتور إلى جبهتك، أسفل خط الشعر ثم استخدمي فرشاة دمج رفيعة، وامزجي الكونتور لإعطائك مظهر مكياج كامل.

بدائل كريم الأساس للماكياج الخفيف والناعم

الخطوة الثالثة: استحى

لإكمال مكياجك الناعم والرائع، ضعي أحمر الخدود الكريمي بين الكونتور، يمكنك وضعه على وجنتيك لإطلالة شبابية أو على طول عظام الوجنتين لرفع ونحت وجهك.

الخطوة الرابعة: ظلال العيون

الخطوة الرابعة هي مكياج العيون. اختاري لونًا ترابيًا لظلال العيون مثل البني الداكن أو العاري، وضعي ظلال العيون على كل جفونك. باستخدام خط الرموش السفلي كدليل، ارسمي خطًا في اتجاه الجزء الخلفي من حاجبيك، واصنعي شكل مثلث صغير بربط الخط العلوي بقاعدة رموشك العلوية.

الخطوة الخامسة: الماسكارا

الخطوة الأخيرة هي الماسكارا. ضعي طبقة من الماسكارا المكثفة على رموشك العلوية والسفلية للحصول على رموش طويلة تظهر جمال عينيك ومكياجك. إذا كان لديك ماسكارا على جفونك، انتظر حتى تجف الماسكارا وقم بإزالتها بقطعة قطن.

الخطوة السادسة: أحمر الشفاه

الخطوة الأخيرة هي وضع أحمر الشفاه المفضل لديك، بحيث يبدو أحمر الشفاه رائعًا ويناسب كل مظهرك، حتى لو لم تضعي كريم الأساس. اختاري لون أحمر شفاه يناسبك أو لونًا يتناسب مع أحمر الخدود الخاص بك، سواء كان خوخيًا أو ورديًا، بهذه الطريقة أحصل على مظهر أحادي اللون يمنحك مظهرًا عمليًا ناعمًا وجميلًا.

المصدر: حواء ستايل

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.