أعلن البرنامج منذ قليل عن ايداع حساب المواطن الدفعة 58 لشهر سبتمبر في الحسابات البنكية للمستفيدين والذين يمكنهم صرفها خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم، ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تقديم الدعم المالي للفئات الأسد حاجة إليه في المجتمع السعودي من الأسر ذات الدخل الضعيف والأسر بدون عائل مثل الأرامل والمطلقات وأبنائهم لمساعدتهم في تحمل الأعباء الاقتصادية.

ايداع حساب المواطن الدفعة 58

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن بدء إيداع الدفعة 58 للمستفيدين، وبذلك تنزل في البنوك خلال الساعات الأولى من اليوم ويتمكن المستفيدين بعد ذلك من صرفها، ويحصل المستفيدون على دعم حساب المواطن بعد الزيادة وذلك بعد أن صدر قرار ملكي بزيادة رواتب المستفيدين وإعادة فتح التسجيل في البرنامج بعد توقفه لفترة.

متى ينزل حساب المواطن في الراجحي

يتعامل مستفيدي حساب المواطن مع عدد من البنوك أشهرهم بنك الراجحي والذي تنزل فيه الدفعة بداية من الساعة السادسة صباحاً ويتمكن المستفيدون من صرفها بدايةً من ساعات العمل الرسمية للبنك، بينما في البنوك الأخرى تنزل الرواتب بداية من الساعة التاسعة صباحاً ويقوم المستفيدون يصرفها في خلال ساعات ومنهم البنك الأهلي.

عدم نزول حساب المواطن

يتفاجأ بعض المستحقين بعدم نزول الدعم في حساباتهم البنكية، وذلك يعود لمجموعة من الأسباب ومنها ما يلي:

  • عدم إدخال البيانات الشخصية بشكل صحيح في حسابات المستفيدين.
  • بعض المستفيدين لا يهتمون بتحديث بياناتهم الشخصية في حسابهم بين الحين والآخر.
  • عدم إدخال رقم الآيبان الصحيح في حساب المستفيد.
  • قد تكون المشكلة لدى البنك الذي يتعامل معه المستفيد لاستقبال رواتب الدعم.

خطوات التحقق من نزول دعم حساب المواطن

يمكن للمستفيدين التحقق من نزول الدعم المخصص لهم في هذا الشهر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول وأدخل رقم الهوية وكلمة المرور.
  • سجل الدخول من خلال النفاذ الوطني وأدخل البيانات المطلوبة.
  • انتقل إلى الدفعات وابحث عن دفعة الشهر الجديد “الدفعة 58” سوف يكون مكتوب بجانبها أنك مؤهل وقيمة الدعم الذي تستحق الحصول عليه.

رقم حساب المواطن

يمكن التواصل مع برنامج حساب المواطن من خلال الرقم المجاني لهم وهو 19912 من الاحد الى الخميس بداية من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءاً، وذلك من أجل الاستعلام عن موعد نزول الدعم أو تقديم الشكاوى في حالة وجود مشكلة أثناء صرف الراتب، كما أتاح البرنامج خدمة صوتك مسموع لاستقبال الشكاوى والاستفسارات من المستفيدين.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.