نظرًا لعدم استقرار حالة الطقس في المملكة بعدد من المناطق ووجود غبار كثيف على بعض المحافظات قد تلجأ وزارة التعليم إلى تعليق الدراسة اليوم والأيام القادمة إذا استمرت حالة الجو كما هي عليه، ولكنها وبشكل رسمي أعلنت عن تعليق الدراسة الحضورية في منطقة وادي الدواسر بالمملكة العربية السعودية وجميع المدارس التي تتبع لها مع استمرارية اليوم الدراسي عن بعد على منصة مدرستي.

تعليق الدراسة في وادي الدواسر

أكدت مديرية التعليم بمنطقة وادي الدواسر على تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأربعاء بجميع المدارس التابعة لهذه المنطقة واستمرار اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي وذلك لوجود غبار كثيف وعدم استقرار حالة الجو الأمر الذي قد يشكل خطورة على الطلاب والمعلمين.

ولعدم إهدار اليوم الدراسي تقرر استكمال الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي وهي منصة إلكترونية للتعليم يمكن للطلاب حضور الحصص اليومية عليها في حال تعليق الدراسة ووفقا للجداول المعلنة منذ بداية الأسبوع.

تعليق الدراسة غدا

حتى هذا الوقت لم تصدر وزارة التعليم أي قرار فيما يتعلق بتعليق الدراسة الحضورية في أي منطقة أخرى سواء اليوم او الغد، ومع ذلك وبسبب عدم استقرار حالة الطقس فقد تعلن عن تعليق الدراسة الحضورية ببعض المناطق وذلك بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة، لكن إذا تحسنت حالة الطقس فسوف يستمر اليوم الدراسي بجميع المدارس بشكل طبيعي.

حضور الحصص على منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية للتعليم عن بعد مجهزة بشكل كامل لتسير جنبًا إلى جنب مع الدراسة الحضورية، ويمكن للطالب تسجيل الدخول إليها ومن ثم إضافة بياناته واختيار الحصة التي يود الحضور فيها ثم الضغط على انضمام وبذلك يتمكن من حضور الحصة المدرسية وتسجيل الحضور بها وتلقي الدروس.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.