عبارات عن الكيمياء الجديدة 2022، تعتبر العلوم من أهم الأشياء في حياتنا، والتي يمكن أن تتغير كثيرًا على المستوى البشري، ماديًا واجتماعيًا. .

عبارات عن الكيمياء الجديدة 2022

كثير من الكيميائيين لديهم بعض الحكمة والأقوال عن هذا العلم، من أهمها:

التميز في مجال العلوم والتكنولوجيا يعزز الشعور بالفخر في الدولة.

التخصص أساس التميز في عصر العلم.

نحن دائما حيث نحن

عقول الناس مثل الشكاوي بين القوي والضعيف وما بينهما، وعلم الكيمياء لا يحمله إلا القوي والقوي، ومن كان عنده حب المعرفة تصبح له المعرفة العلبة المقدسة.

لابد أن يكون صاحب القضية ذكيا، لأن هذه الصناعة تحتاج إلى حجج وأدلة لإثباتها، وقائمة على غرضها ووقتها وكميتها، فيلمح من يدخلها حالته ويقينه. من حالته لمعرفة الفصول والآثار الظاهرة، بحيث يكون سلوكه مؤكدًا ومعلمًا.

ليس كمن يخرج من الظلمة ويتعثر بالصدفة، فهذه الصناعة لا وجود لها بالبحث ولا كيف أتت وتكمل، بل لمن له الرأي الصحيح والتشبيه الواجب والدراسة الدائمة. المعرفة والحقيقة والوضوح.

مجموعة من أروع الأقوال عن الكيمياء

جميع الأجسام عبارة عن خلاصات من الزئبق التي يحتفظ بها كبريت المعدن الموجود في بخار الأرض، ولكنها تختلف باختلاف الأغراض والأغراض المختلفة بسبب النسب المختلفة.

متعة الكيمياء وغرابة هذا العلم يمكن أن يمنحها قالبًا خاصًا تخترق به قلوب طلابها وتجعلهم يقعون في الحب. ومع مرور الوقت يتحول هذا الحب إلى حب أبدي يتدفق في الدم من جميع المتعلمين والمتخصصين في الكيمياء، فقط أولئك الذين قضوا وقتهم بين عجائب جابر بن حيان وأسرار كيمياء الرازي.

كيمياء بدون حفظ، ستكون كسيف بلا مقبض، كضوء بلا وميض، كجرس بلا صوت.

يمكن للكيميائي الذي يستطيع أن يستخلص من قلبه عناصر الرحمة والاحترام والشغف والصبر والندم والمفاجأة والتسامح والجمع بين هذه العناصر في عنصر واحد أن يخترع تلك الذرة التي تسمى الحب.

عبارات وحكم عن الكيمياء

الكيمياء علم أساسي لجميع العلوم الأخرى ؛ إنه علم تجريبي مثير يسمح لنا بفهم العالم ويجعل حياتنا أسهل.

يقول روبرت بويل أن الكيمياء هي موضوع المواد الأساسية لخلط الأجسام.

يقول كلاسر إن الكيمياء فن علمي يستطيع الإنسان بواسطته إذابة الأجسام واستخراج المواد المختلفة التي تتكون منها وكيفية دمجها مرة أخرى.

يقول جورج ستال أن الكيمياء هي فن إذابة الأجسام المختلطة أو المختلطة أو المجمعة إلى أجزائها الرئيسية وتكوين هذه الأجسام من هذه المواد.

كان جابر بن حيان أول من علم علوم الكيمياء للعالم، فهو أبو الكيمياء.

الانخراط في الكيمياء “أي الحصول على الذهب” يسلب العقل والجهد.

علم الكيمياء ليس فقط سيف ذو حدين، ولكن كل العلوم تحتوي على الخير والشر، بما في ذلك التاريخ والأدب، ويمكن لخط واحد من الشعر أن يذبح العشرات، مثل العديد من أرباب العقول والسياسة.

الكيمياء علم تجريبي بالضرورة ونتائجها مستخرجة من البيانات ومفاهيمها مبنية على حقائق.

ماتت الأشباح، تقتلها الفيزياء، وذابتها الكيمياء، وتخشى الأرواح.

إن قوانين الكمية والنوعية هي تلك التي تحدد تكوين الأجساد، وهذه المسألة هي في قدرة الإنسان على المعرفة، وبالتالي فهو يخلق ما تخلقه الطبيعة.

الدولة التي تتقدم على بقية العالم في الكيمياء ستحتل أيضًا المرتبة الأولى من حيث الثروة والازدهار.

– أغنى الأغنياء هم من يوظف علم الكيمياء وينتج المواد ويكثر المحاصيل! ولكن على الرغم من أن ميزته كبيرة، إلا أنه يتحول في لحظة إلى وحش وحشي.

الكيمياء ليست فرعًا معقدًا كما يعتقد الجميع، لكنها من أكثر العلوم إثارة للاهتمام على الإطلاق، لكنها تتطلب حبًا كافيًا لطلب المزيد والمزيد منه لإعطاء كل ما يمنحه له.

الكيمياء هي أساس العديد من العلوم الأخرى.

بفضل الكيمياء، ستتاح لك دائمًا إمكانية ليس فقط للعمل وكسب لقمة العيش، ولكن أيضًا باب وفرصة للاستكشاف.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.