منذ قليل أعلن مركز الإسناد والتصفية (إنفاذ) عن بدء إقامة 11 مزادًا على مرئى ومسمع من الجميع، حيث تتنوع فيه المزادات لتشمل النوعين الحضوري والإلكتروني؛ وذلك عبر بيع قرابة الـ 90 عقارًا في أماكن ومناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة ما بين 14 حتى 20 من نوفمبر للعام الحالي، ولكم ما هي مناطق وحيثيات المزادات هذا ما سوف نتعرف عليه في الأسطر القادمة.

أماكن توزيع إنفاذ للمزادات

تنوعت العقارات المعروضة بالمزادات ما بين أراضٍ تجارية وأراضٍ سكنية وفلل وبعض العمائر أيضًا، ومن المتوقع أن تبدأ المزادات بمزاد فال العقاري الإلكتروني المعروف وبه يتم عرض 3 عقارات في محافظة جدة، ثم يليه مزاد سمو الجنوب الإلكتروني وفيه يتم عرض قرابة الـ 7 عقارات والتي تقع جميعها في منطقتي جازان وعسير في المملكة.

يلي هذه المزادات مزاد سروات الجنوب الإلكتروني وفيه يتم عرض قرابة الـ 21 عقارًا في منطقتي عسير ومكة المكرمة، ثم يبدأ مزاد الجنوب الإلكتروني ومنه يتم عرض 6 عقارات  في كلًا من منطقة عسير ومنطقة جازان.

المزاد الرابع هو مزاد الهدا الإلكتروني والذي سيعرض فيه 11 عقارًا بمدينة الطائف في المملكة، يليه مزاد إطلالة طريق الملك فهد الحضوري وفيه أيضًا يتم عرض نفس عدد العقارات المقدرة بحوالي 11 عقارًا في مدينة الرياض، ثم يبدأ مزاد الحناكية الإلكتروني ويعرض فقط عقارًا واحدًا في محافظة الحناكية، ومن ثم يبدأ مزاد تلال الإلكتروني وفيه يًعرض قرابة الـ  12 عقارًا جميعهم في محافظة حفر الباطن.

المزاد التالي هو مزاد الحرة الإلكتروني يُعرض فيه 11 عقارًا في محافظة القريات، ومن ثم يبدأ مزاد واحات الطائف الإلكتروني على أساس 7 عقارات في مدينة الطائف، ومن ثم مزاد نجد العذية الإلكتروني وفيه يتم عرض 7 عقارات في منطقة الرياض.

فرصة للمستثمرين ومفاجأة يفجرها مركز “إنفاذ” لبيع أكثر من 90 عقارًا في 11 مزادًا علنيًا بأسعار تنافسية

مركز الإسناد والتصفية انفاذ

يعدّ إنفاذ مركزًا حكوميًا يعمل بشكل مستقل عن الجهات الحكومية الأخرى. ومن أهم أحد المبادرات التي يقوم بها هو برنامج التحول الوطني. وذلك قد جاء ضمن رؤية المملكة 2030؛ ومنه يعمل على إسناد بعض الأنشطة مثل التصفية والبيع لبعض المنشآت في القطاع الخاص، كما ويشرف على تصفية بعض الأصول من جانب العقارات وبعض المنقولات أو حتى التركات التي يكثر بها المشاكل القضائية وتسند إليها من قبل الجهات القضائية المختصة والقطاع الخاص وبعض المواطنين، هذا الأمر يساعد على تسريع استيفاء الحقوق والعمل على إرضاء المستفيدين من المركز بشكل كبير.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.