4 خطوات لحرق الدهون دون مجهود إن حرق الدهون أثناء الجلوس على السرير دون بذل أي جهد هو حلم للكثيرين، وليس مستحيلاً، حيث يستطيع الجسم حرق السعرات الحرارية كجزء من العمليات الأساسية التي تقوم بها الأعضاء هناك 4 خطوات بسيطة يمكن اتباعها لحرق الدهون أثناء الاستلقاء على السرير.

1- النوم العميق في غرفة مظلمة

يساعد النوم على تنظيم الهرمونات في الجسم ويقوي جهاز المناعة، وبالتالي يقلل الشعور بالجوع والحاجة إلى زيادة السعرات الحرارية. كشفت دراسة صغيرة، نشرت في مجلة “السكري”، أن الأشخاص الذين ناموا في غرفة مظلمة وباردة للغاية لمدة شهر، تمكنت أجسادهم من حرق أكثر من 42٪ من الدهون وزاد معدل الأيض لديهم بنسبة 10٪. وأشار الخبراء إلى أن الغرفة التي يدخل فيها الضوء أو الحرارة حارة لا تسمح لأصحابها بالنوم بشكل جيد وسليم.

2- قم بنشاط خفيف

القيام بنشاط خفيف قبل النوم يساعد على حرق عدد معين من السعرات الحرارية، فمثلاً القراءة لمدة ساعة تحرق 70-100 سعرة حرارية وكتابة بعض الأفكار لمدة ساعة يساهم أيضًا في فقدان 100-140 سعرة حرارية نتيجة المجهود المبذول من قبل. الدماغ في هذه الفترة يحتاج إلى الطاقة الناتجة عن حرق السعرات الحرارية.

3- تمارين بسيطة

من الممكن تحريك عضلات الساقين والذراعين والقيام ببعض التمارين البسيطة أثناء الاستلقاء على السرير فمثلا يمكنك تحريك الساقين لأعلى للوصول إلى البطن بالركبتين وتقويم الساق مرة أخرى وتكرار العملية عدة مرات . كما يراعي ممارسة اليوجا وتمارين الاسترخاء التي تساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرع. ويفضل توخي الحذر في تمارين التنفس، فهي تقلل التوتر والقلق وتهدئ الجهاز العصبي، حتى يستمتع الشخص بنوم عميق وعميق.

4- شرب بعض المشروبات

يمكنك الاعتماد على بعض المشروبات التي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي وحرق الدهون بطريقة فعالة وصحية، وخاصة القرفة والشاي الأخضر والزنجبيل، وعدم إضافة السكر إليها.

وصلنا الي نهاية مقال 4 خطوات لحرق الدهون دون مجهود من حواء ستايل.

المصدر: حواء ستايل

Share.

Comments are closed.