تزامناً مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد نصائح سعود الطبية لطلاب المدارس تم تقديمها صباح اليوم عبر موقه الجامعة الالكتروني، حيث جاء فيها العددي من النصائح العددي من النصائح الغذائية الصحيحة التي حثت جامعة الملك سعود الطبية الطلاب على ضرورة اتباعها قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي لا يفصلنا عنه إلا أيام معدودة.

نصائح سعود الطبية لطلاب المدارس

قامت إدارة الغذاء التابعة لجامعة الملك سعود الطبية بتقديم العديد من النصائح الغذائية الصحيح لطلاب المدارس، حرصاً منها على استقبال العام الدراسي الجديد ببداية صحيحة من خلال اتباع النظام الغذائي الصحي كونه أمراً ضرورياً وعام لجمي المراحل والفئات العمرية، حيث أن تلك المرحلة هي المرحلة العمرية التي يحدث فيها النمو البدني السريع، فالأولاد والبناء يتعرضون إلى تغيرات جسديه وفسيولوجية وأيضاً سلوكية متعددة، ولهذا فان أمر الاهتمام والحفاظ على النظام الغذائي والتغذية بشكل عام في تلم المراحل العمرية أمر هام وضروري، من حيث نوعية وكمية الغذاء الذي يدخل الجسم لكي لا يحدث أي خلل في نمو الجسم والوقاية من الإصابة بالأمراض المتعددة.

وجبات غذائية صحية
وجبات غذائية صحية

نصائح للطلاب لاتباع عادات غذائية سليمة

أكدت دالية الخناني أخصائي التغذية أن هناك العديد من الأمور التي يجب الاهتمام بها بشكل عام للحفاظ على صحة الأولاد وضمان اتباع نظام غذائي سليم وصحي ومن أهمها ما يلي:

  • التركيز على ضرورة تناول وجبة الإفطار في الصباح فعدم تناولها يؤدي إلى نقص مستوى السكر في الدم.
  • كما يودي عدم تناول الفطور إلى الصداع واضطرابات معوية بالإضافة إلى الهزل حيث أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • ضرورة تناول الغذاء الصحي المليء بالكربوهيدرات وهو من اهم مصادر الطاقة التي يحتاج إليها الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة.
  • يتواجد الكربوهيدرات في (الارز – البطاطا – الذرة – الخبز – المعكرونة) ويجب أيضاً تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات.
  • حيث أن البروتينات ضرورية لتمد الجسم بالطاقة ولنمو العظام والعضلات وأيضاً لتجديد انسجه الجسم.
  • اهم مصادر البروتينات (اللحوم الحمراء والبيضاء – البيض – الألبان – الأجبان) وأما البروتين النباتي (البقوليات – العدس – الفول – الحمص).
  • مراعاة تناول الخضروات والفاكهة والفواكه المجففة والمكسرات والتي تعد بديل لرقائق البطاطس الضارة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.