مباراة أيندهوفن وأرسنال ، في إطار مواجهات الحسم من دور المجموعات في البطولات الأوروبية المختلفة، وتحديدًا من مسابقة الدوري الأوروبي موسم 2023/2022، فلحساب الجولة الخامسة من مرحلة الإياب عن المجموعة الأولى A، يستضيف مساء اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، ملعب فيليبس Philips Stadion في مدينة آيندهوفن الهولندية، فعاليات المواجهة الثأرية الحاسمة والقوية، والتي تجمع فريقا أرسنال الإنجليزي في مواجهة أيندهوفن الهولندي، حيث يسعى الفريقان إلى تحقيق انتصار، سيؤهل الجنرز مباشرة على رأس المجموعة إلى دور الـ16 من اليوروبا ليج، إلا أن الانتصار سيعد تأكيد على حسم التأهل لـ”المزارعين” رفقة الفريق الإنجليزي، بعيدًا عن طموح بودو/غليمت النرويجي.

قبل كل شيء، سنستعرض بالتفاصيل كافة الأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة أيندهوفن وأرسنال والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ52 من الدوري الأوروبي 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات أيندهوفن وأرسنال.

مباراة أيندهوفن وأرسنال

مرة أخرى، يجدد فريقا أرسنال وأيندهوفن الموعد مع مواجهة جديدة، هي الثانية خلال أسبوع، في إطار منافسات دور المجموعات من بطولة UEFA Europa League 2023/2022 .

وذلك في قمة هولندية إنجليزية جديدة، على غرار مواجهة أياكس وليفربول، التي حسمها الريدز أمس في الجولة الخامسة من دوري الأبطال.

حيثما انتهت مواجهة الذهاب، بفوز مميز لـ المدفعجية على ملعب ستاد الإمارات في العاصمة لندن، ضمن الجولة الثانية، بهدف نجم الوسط السويسري جرانيت تشاكا Granit Xhaka.

مما منح الفريق الإنجليزي دفعة قوية نحو صدارة ترتيب المجموعة الأولى، وبات في حاجة إلى نقطة واحدة من أجل تأكيد التأهل على رأس المجموعة.

في المقابل، يحتاج الهولنديون إلى الفوز من أجل التأهل رفقة أرسنال إلى الدور التالي، علاوة على إحباط آخر محاولات بودو/غليمت Bodo/Glimt النرويجي صاحب المركز الثالث، والذي يمتلك بدوره فرصة أخرى لكن صعبة من أجل العبور إلى الدور المقبل.

عمومًا، وقبل أن نخوض في مزيدٍ من التفاصيل، سنستعرض سويًا جدول ترتيب المجموعات الثماني في الدوري الأوروبي 2023، قبيل انطلاق لقاءات الجولة الخامسة الحاسمة:

جدول ترتيب المجموعات في الدوري الأوروبي 2023

نشير إلى أن المواجهات الـ16 عن الجولة الخامسة في اليوروبا ليج 2023، ستجرى جميعًا اليوم الخميس، على فترتين.

الأولى يقام خلالها 8 مباريات هي على النحو التالي:

  • حيثما يلتقي لاتسيو الإيطالي مع ميتييلاند الدنماركي على ملعب الأول.
  • كما يواجه مالمو السويدي ضيفه سانت جيلواز البلجيكي.
  • وسبورتينغ براغا البرتغالي ضيفًا على يونيون برلين الألماني.
  • علاوة على مواجهة تضم فنربخشة التركي مع رين الفرنسي.
  • وكذلك يلعب زيورخ السويسري أمام بودو/غليمت النرويجي.
  • ويستقبل آيك لارناكا القبرصي منافسه دينامو كييف الأوكراني.
  • أخيرًا ينتقل ريال بيتيس الإسباني لملاقاة لودوجوريتس رازجراد البلغاري على ملعب الأول.

أما عن المرحلة الثانية، فتقام خلالها المواجهات التالية:

  • إذ يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق شيريف تيراسبول المولدوفي.
  • كما يلعب كارباغ اغدام الأذربيجاني مع نانت الفرنسي.
  • كذلك يواجه ريال سوسييداد الإسباني مضيفه اومونيا نيقوسيا القبرصي.
  • ويلتقي هلسنكي الفنلندي مع روما الإيطالي.
  • أيضًا يستقبل فرايبورج الألماني فريق أولمبياكوس اليوناني.
  • ويستضيف فرينكفاروزي المجري نادي موناكو الفرنسي.
  • على أن يحل طرابزون سبور التركي “يلعب له محمود تريزيجه لاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر” ضيفًا على سرفينا زفيزدا الصربي.
  • وأخيرًا يستقبل شتورم غراتس النمساوي فريق فينورد روتردام الهولندي.

نادي أيندهوفن

نستهل تغطيتنا للحدث الأبرز اليوم الخميس في الدوري الأوروبي، مع نادي أيندهوفن الهولندي، الذي يلعب الليلة على فرصة واحدة فقط!.

فالفريق الهولندي، يحتاج بدايةً إلى الفوز، من أجل الثأر لهزيمة الأسبوع الماضي أمام أرسنال الإنجليزي، إضافة إلى تعزيز حظوظه في بلوغ دور الـ16 من البطولة التي يحمل لقبها في النسخة القديمة عام 1978.

حاليًا، يأتي PSV Eindhoven في المرتبة الثانية في جدول ترتيب المجموعة الأولى A، برصيد 7 نقاط وصافي (8) أهداف.

حيثما تمكن من تحقيق انتصارين على زيوريخ السويسري بنتيجة (5-1) ذهابًا وخماسية نظيفة في الإياب.

كما تعادل إيجابيًا (1-1) مع بودو/غليمت النرويجي في الذهاب.

غير أن “المزارعين” سقطوا في فخ الهزيمة الأسبوع المنصرم من أمام أرسنال الإنجليزي بهدف.

على الصعيد التاريخي، وكما أسلفنا، يحمل الفريق الذي يعود تأسيسه إلى 13 أغسطس 1913 (يبلغ 109 أعوام) لقبًا وحيدًا في بطولة الدوري الأوروبي “كأس الاتحاد الأوروبي بالمسمى القديم”.

إذ حصد اللقب الأوروبي في موسم 1978/1977، عقب الفوز على باستيا الفرنسي بثلاثية نظيفة في الإياب، بعد التعادل السلبي ذهابًا.

نادي أرسنال

من جهة أخرى، يدخل نادي أرسنال الإنجليزي مواجهة الخميس، ولديه عديد الفرص للتأهل، تبدأ من الفوز بالطبع، أو التعادل على أقل تقدير، بينما قد تؤجل الخسارة الانتقال إلى الدور المقبل، للحسم في الجولة السادسة من دور المجموعات.

في الوقت الحالي يأتي Arsenal FC في المركز الأول برصيد 12 نقطة، وفارق (6) أهداف، وهو بالمناسبة نفس رصيد النقاط الناديين المتصدرين ريال سوسيداد بالمجموعة الخامسة، وفرايبورج بالمجموعة السابعة، على اختلاف الموقف في المجموعتين.

عمومًا، وخلال 4 جولات مضت من عمر اليوروبا ليج، تمكن الجنرز من تحقيق العلامة الكاملة.

وذلك بعد أن فاز المدفعجية على أندية زيوريخ ذهابًا (2-1)، كما فاز على بودو/غليمت النرويجي في الذهاب بنتيجة (3-0) وفي العودة بهدف، قبل أن يتغلب على آيندهوفن (1-0) في الجولة الماضية.

تاريخيًا يمتلك النادي الإنجليزي لقبًا في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية “والتي تم دمجها مع كأس الاتحاد الأوروبي لتكون في الأخير مسابقة الدوري الأوروبي”، في موسم 1995/1994، بعد الفوز على ريال سرقسطة الإسباني في النهائي (2-1).

تاريخ مواجهات أيندهوفن وأرسنال

من مواجهة سابقة بين أيندهوفن وأرسنال

في جانب المواجهات الرسمية المباشرة بين PSV Eindhoven vs Arsenal FC، فقد سبق للفريقان، فوفق ما رصدناه في “مصر مكس”، جمعت الناديين العريقين 7 مواجهات أوروبية.

تنوعت اللقاءات ما بين دوري أبطال أوروبا (6 مباريات) ومواجهة واحدة في الدوري الأوروبي.

كانت المواجهة الأولى بين الجانبين، في ذهاب دور المجموعات من UEFA Champions League 2003/2022 ، والتي حصد ميلان الإيطالي لقبها، إذ حقق أرسنال فوزًا عريضًا بنتيجة (4-0)، سجل خلالها النجم الفرنسي ومساعد مدرب المنتخب البلجيكي الحالي تييري هنري Thierry Henry هدفين.

إجمالًا، حقق أرسنال الفوز في 3 لقاءات، فيما انتصر أيندهوفن في مباراة واحدة، وحسم التعادل نتيجة المواجهات الثلاث الأخرى، بينهم تعادلين إيجابيين (1-1).

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات أيندهوفن أمام أرسنال، فقد أحرز المدفعجية 8 أهداف، إلا أن وصيف الدوري الهولندي الحالي أحرز هدفين فقط.

وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الفريقين، فكانت انتصار الجنرز برباعية نظيفة.

جاء هذا خلال لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات، في موسم 2003/2022 من دوري الأبطال الأوروبي، والتي حصد الميلان لقبها بالفوز على مواطنه يوفنتوس الإيطالي (3-2).

كانت الرباعية البيضاء، تمثل الانتصار الأكبر لـ أرسنال ضد أيندهوفن في تاريخ لقاءات الجانبين.

بينما جاء فوز آيندهوفن الوحيد ضد أرسنال بهدف.

موعد مباراة أيندهوفن وأرسنال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الأقوى في الدوري الأوروبي، مساء اليوم الخميس، عند الساعة التاسعة إلا الربع (8:45 م) بتوقيت الإمارات وعمان، الثامنة إلا الربع (7:45 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السابعة إلا الربع (6:45 م) بتوقيت مصر وهولندا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، السادسة إلا الربع (5:45 م) بتوقيت إنجلترا وتونس والمغرب والجزائر، الخامسة إلا الربع (4:45 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، وعن حكم مباراة أيندهوفن وأرسنال، فقد كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) الحكم الدولي الإيطالي ماركو دي بيلو Marco Di Bello بالمهمة.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية (الناقلة لمباريات الدوري الأوروبي) بتغطية أحداث المواجهة، وذلك عبر قناتي beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English.

واللتين تبثان إرسالهما على القمر الصناعي المصري نايل عبر التردد 11013 ومعدل ترميز 27500 باستقطاب أفقي (H) ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

كما يمكن استقبالهما على القمر الصناعي القطري سهيل سات بترددي:

  • قناة بي إن سبورت 1 بريميوم: 11547 – عمودي (V) – معدل ترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 3/2.
  • بي إن سبورت 1 إنجليزي: 11623 – معدل ترميز 27500 – عمودي – معامل تصحيح الخطأ 3/2.

أما بشأن معلق مباراة أيندهوفن وأرسنال، فقد أسندت الشبكة القطرية المهمة إلى المعلق الرياضي المغربي جواد بدة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.