أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، اليوم الجمعة ، نجاح أول عبور من نوعه في تاريخ قناة لوحدة عائمة لإنتاج ومعالجة وتخزين الغاز الطبيعي المسال (FPSO). ) عبر عبور أحدث وحدة في العالم ENERGEAN POWER ضمن قافلة الجنوب ، عن طريق جرها وتوجيهها بأربع قاطرات تابعة للسلطة وتوجيهها فريق يضم مجموعة من كبار المرشدين وزوارق القطر خلال رحلتها البحرية الأولى. بعد افتتاحه في سنغافورة متوجهاً إلى البحر الأبيض المتوسط.

نبأ العرب

وتشهد قناة السويس عبور أحدث وحدة لإنتاج وتخزين الغاز الطبيعي المسال

تعتبر عملية عبور وحدة ENERGEAN POWER التابعة لشركة “Energen International” من تجارب العبور غير التقليدية ، وأكبر وحدة تعبر القناة هي مقطورة بغاطس يزيد عن 18.5 متر مما استدعى عبورها لأخذ معقد. الترتيبات والمقاييس الملاحية على مدار عدة أيام بسبب طبيعة الوحدة العائمة التي يبلغ طولها 227 مترًا ، وعرضها 59 مترًا ، ويبلغ إجمالي حمولتها 92،680 طنًا ، ويبلغ ارتفاعها عن سطح الماء 69.5 مترًا ، والتي تعتمد على القطر فقط لتوجيهه وتحريكه مما يتطلب عناية فائقة لاتجاه القاطرات ودراسة حركة واتجاه التيارات الهوائية والمائية للحفاظ على موقعها في منتصف القناة أثناء رحلتها.

الفريق أسامة ربيع: لست بحاجة لقناة السويس في دعم استقرار سلاسل التوريد العالمية أثناء الأزمات.

بدأت الترتيبات والإجراءات لعبور القناة بطلب الوكالة الملاحية الخليجية المصرية لعبور وحدة الطاقة الكهربائية لقناة السويس ، ثم وجه الفريق أسامة ربيع بدراسة طلب خبراء الملاحة في هيئة التحكم الملاحية. المركز في الهيئة والتنسيق مع فريق العمل الذي تضمن 9 مرشدين من كبار المرشدين بالهيئة ، و 9 قبطان قاطرات خلال عدة اجتماعات بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالهيئة ، تلاه تفتيش ميداني على ظهر السفينة. وصول الوحدة العائمة أسفل قناة السويس بالتوازي مع الإجراءات اللوجستية لتزويد القاطرتين المصاحبتين للوحدة التابعة لشركة بوسكاليس بالوقود.

استغرقت رحلة العبور داخل القناة حوالي 26 ساعة وبدأت مع وصول وحدة الطاقة ENERGEAN POWER إلى قناة السويس ، حيث صعد المرشد الرئيسي وقبطان قاطرة الإنقاذ التابعة للهيئة على قاطرة بوكا شيربا التي يقودها وهي قاطرة. القاطرة المصاحبة للدبابة. يتم ربط الخزان من الثلث الأمامي إلى القاطرتين “مساعد 1” و “مساعد 5” ثم ربطه من الخلف لعمل الدفة والتوجيه على قاطرتين تابعتين لسلطة “سويس 1” و “سويس 2”.

استدعى الاستعداد للعبور عمل مجموعة من المناورات البحرية لاختبار السرعة المناسبة وتحديد تأثير الأمواج وسرعة الرياح ، حتى بدأت الوحدة العائمة بالعبور عند الساعة الخامسة صباح أمس الخميس ابتداء من الساعة الخامسة صباحا. مشروع السويس مصحوبا بمرشد الغاطسة للقيام بالعملية الارشادية بعد ذلك مجموعة عمل مكونة من ثلاثة طيارين واربعة قباطنة قاطرات حتى الوصول الى قطاع الاسماعيلية الساعة الحادية عشر مساءا عند ظهور المرشدين والقاطرات. تم استبدال الربابنة بقطاع الإسماعيلية بثلاثة مرشدين وأربعة قباطنة قاطرات أخرى لتدوير عملية عبور الوحدة حتى خروجها من غواصة بورسعيد برفقة اثنين من المرشدين الغاطسين ببورسعيد يوم الجمعة الساعة الثانية عشرة ظهرا. .

من جانبه أكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة أن قناة السويس نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة لعملائها من خلال توفير عبور آمن بمختلف أنواع وأجيال السفن والوحدات البحرية سواء كان عبورها يتطلب أخذ التدابير التقليدية أو غير العادية بالتوازي مع تحقيق أقصى قدر ممكن من المدخرات لاقتصاديات الرحلة مقارنة بالطرق البديلة لقناة السويس لتبقى الخيار الأفضل والأسرع والأكثر أمانًا.

الحفاظ على استقرار سلسلة التوريد بالرغم من التحديات العالمية

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس لعبت دورًا مهمًا في الحفاظ على استقرار سلاسل التوريد رغم التحديات العالمية المتتالية ، بالتوازي مع استمرارها في تنفيذ مشاريع تنموية عملاقة للمسار الملاحي بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. الجمهورية وفق رؤية طموحة تراعي النظرة المستقبلية للتطورات في صناعة النقل البحري واحتياجات العملاء وتحديات المنافسة.

من جانبه ، أعرب نيكولاس كاتشاروف ، المدير العام لشركة إنرجيان في مصر ، عن تقديره للتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس ، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتسهيل إجراءات عبور الخزان وضمان سلامته خلال رحلته إلى. البحر الأبيض المتوسط ​​للعمل في حقول الغاز الطبيعي هناك ، بحيث يكون عبور القناة هو الخيار الأفضل والأكثر أمانا. يعد توفير الوقت والتكلفة بديلاً عن اتخاذ طريق أقل مساواة والاضطرار إلى التجول في جميع أنحاء إفريقيا.

وثمن المدير العام لشركة Energean International في مصر الدعم الكامل الذي قدمته الهيئة في جميع مراحل عبور وحدة FPSO وتعاون فريق عمل الطيارين وقباطنة القاطرات التابعين للهيئة ، بحيث انضمت قناة السويس إلى هذا النجاح. التعاون لقائمة شركاء النجاح التي تتمتع بها الشركة في مصر وخاصة في قطاع البترول ، وفي هذا السياق شكر وزارة البترول والثروة المعدنية على حرصها على دعم أنشطة الشركة في مصر.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.