كم قيمة دعم الضمان المطور بعد الزيادة؟ سؤال طرحه الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي الفترة الماضية، خصوصًا بعد زيادة الراتب منذ سنة تقريبًا بنسبة 20% لعائل الأسرة الأول وحوالي 96% للتابع، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم كم ينزل للفرد من الضمان المطور؟ بل ومتى ينزل الضمان المطور؟ بالإضافة إلى سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور الجديد بعد الزيادة الأخيرة 2022.. فضلًا تابعونا.

كم قيمة دعم الضمان المطور بعد الزيادة؟

أطلقت الموارد البشرية عدد من البرامج الخادمة للأسر الفقيرة والمحتاجة بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك البرامج هو الضمان المطور الذي ينزل ببداية كل شهر ميلادي، ولذا في هذه اللحظة يتساءل المستفيدين من الدعم عن الراتب الضماني الذي يُصرف لهم شهريًا، ويأتي سلم الرواتب والتي تتحدد به قيمة معاش الضمان على النحو التالي:

سلم رواتب الضمان المطور

 

هل يوجد زيادة في راتب الضمان المطور أول يناير 2023؟

بالطبع يوجد زيادة تبدأ من أول 500 ريال سعودي لمستفيدي الضمان القديم الذين انتقلوا حديثًا إلى الضمان المطور، فراتب الأسرة سيكون أقل زيادة 500 ريال وأسر أخرى تصل إلى 2000 ريال سعودي، وذلك على حسب عدد أفراد الأسرة، مع العلم أن الدعم زائد مبلغ إضافي للبعض وهو المبالغ المرتجعة للذين قدموا طلب اعتراض وقُبل.

موعد صرف الضمان المطور دفعة يناير 2023

مُقرر أن ينزل الراتب الضماني للمستحقين في اليوم الأول من بداية الشهر الميلادي، وينزل الراتب في نفس اليوم إن كان يوم الصرف يصادف يوم عُطلة أو إجازة رسمية، ولكن هذا الشهر ينزل الراتب بموعده دون تأخير، ليكون في الموعد التالي:

الأحد المقبل الموافق الأول من شهر يناير لعام 2023 الجديد، حيث يوافق الثامن من شهر جمادى الآخرة لعام 1444، يعني متبقي أربعة أيام فقط على الإيداع الشهري.

أهلية الضمان المطور متى تنزل؟

وضحنا لكم كم قيمة دعم الضمان المطور بعد الزيادة الأخيرة؟ بل وأرفقنا لكم سلم الرواتب وموعد الإيداع الشهري، وبالنسبة للأهلية التي ينتظرها المستحقين في حالة ترقب شديد فمن المفترض أن تكون ظهرت اليوم الثلاثاء، حيث السابع والعشرين من ديسمبر لعام 2022، حيث تُعلن نتائج الأهلية باليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.