كيفية معرفة سعر جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows يحتاج بعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمول أحيانًا إلى معرفة نوع إصدار Windows الموجود على أجهزتهم، ورقم إصدار هذا الإصدار أيضًا، إذا كان يعمل مع 32 بت أو 64 – تطبيق بت، وغيرها من المعلومات.

كيف أعرف تكلفة جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows؟

من أجل معرفة جودة نظام Windows لجهازك، سواء كان جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر عادي، فإن طريقتهم هي نفسها تقريبًا، والطريقة كالتالي:

أولاً، تحتاج إلى النقر فوق زر الماوس الأيمن (النقر بزر الماوس الأيمن) على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر على سطح المكتب.

ثانيًا، اختر الخصائص من القائمة المنسدلة، ثم سيُظهر لك نوع Windows لجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر، سواء كان Windows 10 أو Windows 7 أو أي نوع آخر من Windows تستخدمه.

معلومات النظام

في البداية، يجب على المستخدم التمييز بين بعض الأشياء:

يجب أن تعرف الفرق بين Windows XP و Windows 7 و Windows 8 و Windows 10.

تحتاج أيضًا إلى معرفة الفرق بين أنواع الإصدارات، هل هي Home و Ultimate و Professional؟

أنواع نواة نظام التشغيل 32 بت أو 64 بت

تعرف على خصائص نظام معلومات النظام

يتم ذلك عن طريق النقر فوق رمز جهاز الكمبيوتر الخاص بي على سطح المكتب باستخدام الماوس (النقر بزر الماوس الأيمن) ثم تحديد الخصائص، وسوف يلاحظ المستخدم نوع Windows إذا كان Windows 7 أو أيًا كان، ونوع الإصدار المستخدم هو الأفضل.

يوجد في الجزء السفلي نظام تشغيل من نوع kernel، على سبيل المثال 32 بت، وهو موجود أيضًا في جزء من حزمة الخدمة، بمجرد وجود واحد على الكمبيوتر، تظهر معلومات حول ذاكرة الوصول والمعالج.

كيف تعرف إصدار الويندوز

يتم فتح مربع الحوار “تشغيل” عن طريق الضغط على أزرار ⊞ Win + R. في نفس الوقت يسمح لك نظاما التشغيل Windows 8 و 10 بالضغط على زر الفأرة الأيمن لبدء التشغيل واختياره.

اكتب winver ثم اضغط على زر Enter بلوحة المفاتيح أو اضغط على زر OK.

– يمكنك قراءة النسخة ويتم عرض نسخة نسخة الويندوز في اعلى الشاشة سواء كان ويندوز 7 او 8 وغيرها ويتم عرض رقم الاصدار مثل رقم الاصدار 6.3 (النسخة 9600)، الموجود في مربع النص.

كيفية تحديد رقم نظام التشغيل

افتح “خصائص النظام”، والتي تتيح لك الوصول إلى خصائص النظام بالضغط على ⊞ Win + Pause أو Pause Break، أو بالنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة My Computer واختيار “Properties”.

اقرأ معلومات Windows، وستجد إصدار Windows للكمبيوتر أعلى النافذة، ويمكنك أيضًا تحديد نظام التشغيل 32 بت أو 64 بت بالانتقال إلى قسم “النظام” ورؤية “نوع النظام “.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.