حددت وزارة الموارد البشرية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية ، وبعد أيام قليلة أعاده الله إلينا وإياكم بالخير اليمن واليمن. مباركة ، ومنذ إعلان الوزارة عن العيد ، بدأت تساؤلات الموظفين تتزايد حول موعد صرف الرواتب هذا الشهر ، لأن اليوم المحدد لانخفاض الراتب يتزامن مع عطلة عرفات الوقفية ، لذلك صدر قرار من وزارة المالية تفيد بضرورة تقديم موعد الإيداع؟ تابعنا لتشرح لك.

تاريخ استحقاق الراتب

من المعتاد في المملكة العربية السعودية أن تُدفع رواتب الموظفين في موعد ثابت شهريًا ، وهذا هو اليوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادي ، ولا يختلف هذا اليوم إلا إذا تزامن مع إجازة أسبوعية أو يوم عطلة رسمية ، ثم يتم تقديم موعد الدفع أو تأخيره حسب ما تحدده الوزارة. يصادف اليوم السابع والعشرون من الشهر الجاري الثلاثاء الموافق التاسع من ذي الحجة 1444 ، وهذا اليوم هو يوم وقفة عرفات وبداية عطلة البنوك في المملكة ، ولكن حتى الآن لا توجد بيانات. صادرة عن الوزارة بشأن تحديد موعد الدفع أو تأخيره ، وبالتالي حتى الآن سيتم إسقاط رواتب جميع الموظفين في الوقت المحدد ، ما لم يصدر بيان من وزارة المالية بخلاف ذلك ، وإذا تم اتخاذ أي قرار على الفور ، سوف نعلمك بذلك.

جدول رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية

تختلف رواتب العاملين في المملكة العربية السعودية باختلاف عوامل ، أبرزها الدرجة التي يعمل بها كل موظف ، وكذلك طبيعة عمله. فيما يلي جدول الرواتب كما يلي:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.