قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعقد اتفاقية لدعم مستفدي الضمان الاجتماعي، وجاء ذلك بالتعاون المشترك مع بنك التنمية الاجتماعية، كما تهدف هذه الاتفاقية التي أبرمت بين الموارد البشرية وبنك التنمية إلى بناء علاقة استراتيجية بين الطرفين من خلال إطلاق برنامج مشترك يدعم المسجلين في الضمان الاجتماعي السعودي.

دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

وقامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن أن هذه الاتفاقية ستقدم  حزمة من البرامج التمويلية والتدريبية والتأهيلية لمساعدة مستفيدي الضمان الاجتماعي على الدخول إلى سوق العمل، كما تعمل هذه الاتفاقية أيضا على تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من الحصول على منتجات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية.

اتفاقية الموارد البشرية لدعم مستفيدي الضمان

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تعمل من من خلال عقدها هذه الاتفاقيات إلى الوصول لأعلى مستويات التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات بالمملكة السعودية، والهدف من ذلك هو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية، والإسهام في تمكين الفرد والمجتمع.

وتم توقيع الاتفاقية التي تم عقدها بين الموارد البشرية وبنك التنمية برعاية نائب الوزير لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، أما الوزارة فمثلها وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي والتمكين المهندس سلطان بن جريس الجريس، وفي المقابل مثل بنك التنمية نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الأستاذ سلطان بن عبدالعزيز الحميدي.

أهداف اتفاقية الموارد البشرية وبنك التنمية

وتهدف هذه الاتفاقية التي تم إبرامها بين وزارة الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، إلى الأهداف التالية:

  • تهدف الاتفاقية إلى بناء علاقة استراتيجية قوية بين بنك التنمية ووزارة الموارد البشرية.
  • ودعم المواطنين السعوديين مستحقي الضمان الاجتماعي، والمسجلين فيه.
  • يوفر البنك لمستفيدي الضمان الاجتماعي المنتجات، وبرامج التنمية الاجتماعية.
  • كما تهدف إلى اطلاق برنامج تعاون بين الطرفين.
  • وتسعى إلى تقديم عدد كبير من البرامج التي تساعد على تمويل المواطنين السعوديين.
  • وتعمل الاتفاقية على اطلاق برامج تدريبية لدعم المواطنين مستحقي الضمان الاجتماعي، وتدريبهم على العمل، وتأهيلهم بصورة متميزة للدخول الي سوق العمل بكل سهولة ويسر

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.