تكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية المستهلك ، وتشديد الرقابة على الأسواق ، ومواجهة جرائم التوريد المختلفة ، ومحاولات منع تداول السلع في الأسواق ، وخاصة السلع الغذائية ، من خلال إخفائها ، وليس عرضها عليها. للبيع والمضاربة في الأسعار بقصد رفعها.

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية في مديريات الأمن وقطاع الأمن العام ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم التوريد.

نجحت مساعيها على مدار 24 ساعة في ضبط (604) قضية في مجال مخالفات المخبوزات وهي (19 قضية طحين مدعم “تصرف – تحصيل” – 188 حالة لانتاج خبز غير مطابق للمواصفات – 174. – حالات إنتاج خبز ناقص الوزن – 125 حالة تسجيل غير نظامي – مع سجل حركة دقيق – 69 حالة توقف إنتاج – 29 حالة متنوعة أخرى) ، مع ضبطيات بلغت (13850 طن دقيق مدعوم – 295 بطاقة تموينية).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما تتواصل الحملات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومراقبة الأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار وتوافر السلع ومكافحة الغذاء. الاحتيال ، والتحقق من توافر المكونات لصلاحية البضائع.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.