مع انتهاء من مباريات كأس العالم وفوز الإرجنتين باللقب لثالث مرة في تاريخها، فإن  عشاق كرة القدم اصبحوا يرغبون بمعرفة الإحصائيات عن أفضل اللاعبين من حيث  عدد الأهداف وكذلك مرات اللعب والفوز، ومن اهم الاحصائيات التي يرغب ايضا الكثير بمعرفتها هي من هو أغنى لاعب في العالم، حيث كشفت تقارير سابقة أنها كانت من نصيب كابتن منتخب البرتغال كرستيانو رونالدو، إلا أنه بعد إقصائها من قبل المغرب في ربع النهائي تغير الحال وصار هناك لاعب آخر يعتبر اغنى لاعب كرة قدم في العالم والذي سنتعرف عليه بالسطور التالية.

أغنى لاعب في العالم 2022

بعد تحقيق منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي لقب بطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022″، حاز ميسي على لقب جديد مكّنه أخيرا من الحصول على كافة الألقاب الممكن تحقيقها كما أنه حطم عدد من الأرقام القياسية التي صار من الصعب أن يكسرها لاعب غيره لعدة سنوات.

وهذا الأمر ضاعف ثروة قائد الأرجنتين وجعله يتربع على عرش أغنى لاعب كرة قدم في العالم متجاوزا بذلك خصمه اللدود قائد منتخب البرتغال كرستيانو رونالدو.

كم ثروة ليونيل ميسي

وبالرغم من أن أجر ليونيل ميسي تراجع عقب مغادرته للفريق الذي أمضى معه من بداية مسيرته برشلونة عام 2021 وتراجع ثروته بنحو 22 مليون دولار، إلا أن ما يحصل عليه زاد عبر الإعلان والوسائل الأخرى، فاللاعب ميسي يعلن لمجموعة كبرى من العلامات التجارية أبرزها Adidas وPepsi وLay’s.

ووفقا لتقارير حديثة فإن ثروة ميسي تبلغ أكثر من 130 مليون دولار حيث أنه حصل على 75 مليون دولار في لعبة كرة القدم، و55 مليون دولار بعيدا عن الرياضة، وهذا يجعله أغنى لاعب كرة قدم في العالم، يليه البرتغالي كرستيانو رونالدو بثروة تقدر  115 مليون دولار.

يشار إلى قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يتعادل مع قائد منتخب البرتغال رونالدو وذلك في الأرباح خارج الملعب الأخضر وذلك بواقع 55 مليون دولار لكل منهما وذلك سواءا في الإعلانات للشركات او الملابس.

كما يملك ليونيل ميسي مجموعة عقارات موزعة على كافة أنحاء العالم وسميت باسم إمبراطورية ميسي العقارية، والتي تبلغ نحو 23 مليون عقار.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.