ودّعت كرة القدم الإسبانية، اليوم الأحد، لويس سواريز ميرامونتيس أحد أساطير المنتخب وبرشلونة، وأول لاعب كرة قدم إسباني والوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، عن عمر ناهز 88 عاما.

ونعى كبيرا إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، الراحل في بيانات رسمية نشراها عبر مواقعهما الإلكترونية، كما شارك آخرون في نعي واحد من أساطير كرة القدم في العالم.

وقال برشلونة في وداع لاعبه السابق: “أسطورة كرة القدم، أسطورة برشلونة، سوف نفتقدك حقا. ارقد بسلام”، مستعرضا أرقامه التاريخية التي حققها مع النادي ما بين 1954 إلى 1961.

بدوره، أعرب ريال مدريد، عن حزنه الشديد لوفاة سواريز، الذي وصفه بأنه “أحد أكبر أساطير كرة القدم الإسبانية وكرة القدم العالمية”، والإسباني الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، في عام 1960. ونقل ريال مدريد تعازيه ومودته لأسرته وزملائه ومحبيه وجميع أنديته.

وكتب الحساب الرسمي للدوري الإٍسباني لكرة القدم على موقع تويتر: “يود الليغا أن ينقل خالص تعازيه لأسرة وأصدقاء لويس سواريز، لاعب ومدرب تاريخي لكرة القدم لدينا. ارقد في سلام”.

وشارك ناديا إي سي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليان، في وداع سواريز، حيث قال الميلان في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: “وداعا لمنافس عظيم، وتعازينا لعائلة وأصدقاء ومعجبي لويس سواريز”.

أما إنتر ميلان -الذي لعب له الراحل ودربه أيضا- فنشر صورة للاعبه السابق مع الكؤوس التي حققها مع الفريق، معلقا عليها “ذكرى النادي مع كؤوس سواريز”.

كان لويس سواريز مدربا للمنتخب الإسباني بين عامي 1988 و1991، ومدرب إسبانيا تحت 21 عاما، وقد فاز بلقب بطل أوروبا تحت 21 عاما في 1986، كما درب أندية، منها إنتر ميلان، وسامبدوريا، وكومو 1907، وكالياري كالتشيو وديبورتيفو لاكورونيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + مواقع التواصل الاجتماعي


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.