ماذا يعني التاون هاوس وما هي مميزات وعيوب التاون هاوس وخصائص التاون هاوس في الرياض وجدة وباقي مدن المملكة؟ كما تعلمون اليوم بالتفصيل، تابعونا وسنتحدث عن كل ما يتعلق بالتاون هاوس.

ماذا يعني تاون هاوس؟

كان المنزل القديم مسكنًا للنبلاء والأثرياء الذين أرادوا العيش في أفخم المباني والعقارات، وذكرني بالقرن الثامن عشر، وعلى الرغم من اللوردات الإقطاعيين وخدمهم، فإنه يستقر في موطنه في الاجتماعات والمناسبات الذي كذب عليهم لهذه التصاميم الرائعة والمباني المميزة.

التاون هاوس، وهو عبارة عن وحدة سكنية متوسطة ومتجانسة يفصل بينها جدار مزدوج، ويتبع هذا النظام في عدد كبير من الدول في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والدول الأوروبية وآسيا، ويعمل على حل مشكلة الازدحام بكفاءة. وطريقة حضارية.

لذلك نجد ان هناك عدد كبير من الاماكن التي تفضل انشاء عمارات وشقق وفيلات بنفس نظام التاون هاوس ومميزاته ورقيته بحيث ان عدد كبير من الراغبين بالتميز والانتقال الى مكان مرتفع يجب أن يكون المستوى المطلوب.

وزارة الإسكان والتاون هاوس السعودية

قدمت وزارة الإسكان السعودية فلل وشقق وطرحها للبيع ضمن برنامج “سكني” الذي التزم بإطلاق مشروع في 10 مدن سعودية، وهذا البرنامج هو شراكة بين الوزارة وعدد كبير من الشركات. .

لقد كان للوزارة دور فعال في التعاقد مع عدد كبير من المطورين العقاريين والشركات والمصانع في المملكة العربية السعودية، للاستفادة من الخبرات المقدمة في البرنامج وإنتاج تاون هاوس بأعلى المواصفات والجودة العالمية.

وأشار السويلم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إلى وجود أكثر من 20 ألف منزل تتراوح مساحتها بين 200 و 400 متر مربع، وتتراوح أسعارها بين 250 و 700 ريال سعودي.

ما الفرق بين التاون هاوس والبيت شبه المنفصل؟

التاون هاوس عبارة عن مجموعة من الفيلات مع حديقة صغيرة وجميع الفيلات متصلة في صف واحد.

– يتكون التوين هاوس من فيلتين متجاورتين لكل فيلا منهم حديقة من ثلاث جهات ولا يوجد مرآب فقط ولكن الفيلا لها مدخل خاص ومسبح خاص بها مبنى منفصل بدون تعرض للجيران وهم يفعلون لا تشترك معهم في نفس الأرض.

تاون هاوس الرياض

يُعلِن كل من برنامج سكني وبرنامج الإسكان عن وجود أكثر من 9000 بناء تاون هاوس نفذتها وزارة الإسكان السعودية في 6 مدن مختلفة بالمملكة.

وقال أحمد مندور إن تشييد المباني يأتي من مشروع البرنامج الإسكاني في مدينة الرياض والدمام وأبها والخرج ومدن أخرى.

إن إضافة عمل هذا النظام مع المباني سيساهم ويساعد على توفير المزيد من الوحدات السكنية بالتنظيم الشامل والحد من العشوائيات، بالإضافة إلى حقيقة أن المستفيدين سيكون لديهم خيارات عديدة للمباني بأعلى جودة وبأسعار مناسبة للغاية.

ماذا يعني تاون هاوس؟

أنواع العقارات في التاون هاوس

نوع الشقة

شقق سكنية.

شقق دوبلكس.

شقق تربلكس.

– السقيفة.

أنواع الفلل

فيلا مستقلة.

فيلا مزدوجة.

ميزات تاون هاوس

لا تتطلب الكثير من الصيانة حيث تتميز بحديقتها الصغيرة التي لا تتطلب صيانة مكثفة ومستمرة.

يعتبر التاون هاوس أقل سعر مقارنة بالفيلات الأخرى ويعتبر الخيار المثالي.

من خلال المنزل الريفي، تقوم بفرك الكتفين مع الجيران وتكوين العديد من الصداقات معهم، فقط سياج وحديقة تفصل بينك وبين الجيران.

يمنحك السكن في منازل التاون هاوس الكفاءة في الحياة من حيث منازل الأسرة الواحدة وبتكلفة منخفضة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.