تعرض دولة الامارات باليوم الثاني من شهر يوليو بحدوث زلزال وقد شعر به المواطنين والمقيمين بها نظرا لقوة زلزال الامارات 2022، وكان ذلك بالساعات الأولى من هذا اليوم الموافق عام 2022م، والموافق ليوم 3 بشهر ذي الحجة الموافق عام 1443هـ، وفيما يلي سنتعرف على تفاصيل وقوع هذا الزلزال والأضرار التي نتجت عنه.

زلزال الامارات 2022

في يوم السبت الموافق 2 من شهر يوليو عام 2022 تفاجأ سكان إمارة دبي بوقوع زلزال والذي قد وقع بجنوب إيران، وكانت درجة زلزال الإمارات تتراوح ما بين 4.1 لـ 6.3 درجات بمقياس ريختر، وقد أعلنت الدولة الإيرانية بقتل نحو 3 أشخاص.

زلزال الامارات 2022

ما هو سبب وقوع الهزة الأرضية بدولة الإمارات 2022 وما هي قوته؟

وقعت الهزة الأرضية بمدينة الإمارات بسبب الزلزال الذي تعرضت له جنوب إيران والتي أدي لتأثير بعض المناطق بهذا الزلزال ومنها دولة الإمارات العربية.

وقد ذكر رئيس إدارة الطواري بمحافظة هرمزجان التي تتطل عبر ساحل الخليج قائلا: “للأسف لدينا حتى الآن ثلاث وفيات وثمانية جرحى”

وقد أوضح مركز المرصد بأن الزلزال الأوروبي كانت شدته نحو 6.0 بمقياس ريختر، بالإضافة لوقوع هذا الزلزال بعمق 10 كيلو مترات، ومن الجدير بالذكر أن هذا الزلزال قد جاء عقب مرور عشر أيام على وقوع زلزال اخر الذي ضرب جنوب ايران، وذلك وفقًا لما ذكره المركز الإماراتي، كما بين المرصد بأن هذا الزلزال كانت قوته محسوسة ولكنها لم يكن لها تأثير على الإمارات.

نبذة عن الزلازل ومخاطرها؟

يعد مفهوم الزلازل من الأمور التي ظلت فترة طويلة غامضة حتى القرن العشرين حينما ظهر علم الزلازل، فهذا العلم قام بتقديم الاجابات المختلفة على جميع الأسئلة الغامضة التي كانت تتعلق بحدوث الزلازل، والزلازل هي عبارة عن حدوث هزة مفاجئة للأرض نتيجة مرور الموجات الزلزالية من خلال الصفائح الصخرية التي تكون موجودة بأسفل سطح الأرض حينما تتحرك.

وتعد من المخاطر الكبيرة التي تصيب البشرية والتي تكون في بعض الأحيان مدمرة منها وقوع الانهيارات الأرضية، وحدوث الفيضانات، والحرائق، وتسيل التربة، ووقوع التسونامي التي تنتج عن وقوع انهيارات وهزات أرضية تحت البحر وهذا يؤدي إلى غرق الكثير من المناطق وخسائر فادحة.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.