تهتم الحكومية السعودية بصحة المواطنين السعوديين دائمًا وتوفير كل ما هو صحي ومفيد في البيئة التي يعيشون بها، لذلك خصصت المللكة السعودية يوم الغذاء العضوي وذلك لزيادة وعي المواطنين بفوائد الغذاء العضوي وضرورة الحياة بشكل صحي وسليم، وسوف نجيب من خلال المقال التالي عن كافة التساؤلات المتعلقة بذلك اليوم.

يوم الغذاء العضوي

أعلن مجلس الوزراء السعودي الذي يرأسه جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن صدور عدد من القرارات في الإجتماع الذي انعقد أمس الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر 2022 والذي كان أبرز قراراته تخصيص يَوم الغِذاء العضوي في المملكة العربية السعودية كل عام.

موعد يوم الغذاء العضوي

أكد مجلس الوزراء السعودي على أنه من المقرر أن يكون يَوم الغِذاء العضوي في المملكة السعودية يوم 11 نوفمبر من كل عام، ويوافق يوم 11 نوفمبر هذا العام يوم السابع عشر من شهر ربيع الآخر لعام 1444، الأمر الذي لاقى ترحيب كبير من جانب المواطنين السعوديين الذين عبروا عن فرحتهم بسعي المملكة الدائم في الاهتمام بصحة المواطنين والتوعية بحياة صحية سليمة، وهذا ما تهتم به أيضًا الجمعية السعودية للزراعة العضوية.

هل يوم الغذاء العضوي إجازة رسمية؟

لم تذكر المملكة العربية السعودية قرارًا بشأن جعل يَوم الغِذاء العضوي إجازة رسمية في المملكة، إلا أن عدد من المواطنين السعوديين أكدوا على مطلبهم في أن يكون يَوم الغِذاء العضوي إجازة رسمية لجميع القطاعات في المملكة احتفالًا بذلك اليوم وتأكيدًا على أهميته.

جدير بالذكر أن يَوم الغِذاء العضوي هذا العام سيوافق عُطلة نهاية الأسبوع أي يوافق يوم الجمعة، لذلك سيكون عطلة رسمية هذا العام 2022.

كم باقي على يوم الغذاء العضوي في السعودية؟

أكدت الحكومة السعودية أنه تبقى فقط 8 أيام على الاحتفال بيَوم الغِذاء العضوي والذي سينطلق يوم 11 نوفمبر 2022 وسيستمر ذلك التاريخ للاحتفال بذلك اليوم من كل عام.

ماهو الغذاء العضوي؟

يُعد الغِذاء العضوي أكثر الأغذية الصحية لجسم الإنسان، فهو خالي تمامًا من أي أسمدة زراعية أو مبيدات حشرية أو أي إضافات للأعلاف الحيوانية الأمر الذي يجعل الغِذاء العضوي أغلى في السعر شيئًا ما مقارنة بالخضراوات والفواكه والأطعمة الأخرى التي يُستخدم فيها بعض الأسمدة والمبيدات.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.