تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي لديها العديد من القبائل و العائلات المعروفة والمشهورة، وتقعد عائله الدسماني احد هذه العائلات وفي ما يلي سنتعرف على اصل هذه العائلة، وكافه التفاصيل التي تخص هذه العائلة.

اصل عائله الدسماني

يعود اصل هذه العائلة للقبائل العدنانية القيسية وبالأخص الى هوزان بن منصور بن عكرمة ابن قصه ابن قيس ابن عيلان، كما تعتبر كل من الحجاز ونجد هي المكان الرئيسي التي تعيش في هذه القبائل، وتعد هذه القبائل من العائلات المشهورة الموجودة بالمملكة العربية السعودية وأيضا بشبه الجزيرة العربية.

كما ان هذه العائلة ينتمي لها عادات كبيره من الناس ممن يشغلون مناصب هامه في البلاد فيعتبر المكان الرئيسي التي تعيش في هذه العائلة هي المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعوديه، وهذا لا يعني ان كافة افراد هذه عائله يتمركزون فقط في هذه المناطق بل يوجد الكثير من أفرادها في مناطق اخرى من المملكة كالطائف وفي مكة المكرمة بالإضافة الى من يعيشون بدول الخليج العربي.

اصل عائله الدسماني

قبيله عائله الدسيماني

تعد قبيله عيسى هي اصل عائله الدسيماني، والتي تعد من اهم القبائل المشهورة بشبه الجزيرة العربية والتي يعود انتمائها لمنطقه عيون الجواء، وحينما ننظر الى أفراد هذه القبيلة الموجودين بالخارج نجد ان الكثير من افرادها موجودين في دول العالم العربي مثل دوله الإمارات العربية.

وايضا بالمملكة الأردنية الهاشمية وبدوله الكويت وبدوله فلسطين وبدوله اليمن وبمملكة البحرين، كما يوجد العديد من أفراد هذه القبيلة ممن تقلدوا المناصب المرموقة بالمملكة العربية السعوديه، وتعتبر صفه الجود والكرم من ابرز الصفات التي يعرف بها أبناء هذه القبيلة.

خالد حمدي الدسيماني من هو

يعد خالد حمد الدسيماني احد الشخصيات المعروفة الذي ينتمي لهذه القبيلة ويعمل ممثل ومؤدي للأصوات وهو سعودي الجنسية، كما لدي الكثير من الأعمال الفنية الهامة من المسلسلات والمسرحيات والبرامج والأفلام، بالإضافة الى أدواره المتميزة كأداءه لدور ابي العصافير الذي كان من المشاهد الهامة في مسلسل ابي العصافير.

وفي الساعات الماضية انتشرت الكثير من الأخبار التي بينت وفاه هذا النجم اللامع وذلك بيوم الجمعة الموافق يوم 2١- ١٠-٢٠٢٢م، والذي توفى عقب الصراع الطويل مع مرض بالكبد والذي توفى على اثره.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.