تعتبر التأمينات والمعاشات من الجوانب المهمة لنظام الرعاية الاجتماعية في العديد من البلدان. تهدف هذه الأنظمة إلى توفير الحماية الاجتماعية والدعم المالي للأفراد والعائلات في حالات معينة مثل الإعاقة أو التقاعد أو الوفاة. لذلك سنتعرف في هذا المقال على توقيت صرف التأمينات وزيادة المعاشات في مصر.

صرف التأمين

تستعد الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي حاليا لصرف معاشات يوليو في اليوم الأول من الشهر المقبل ، وهناك ترقب من بعض الناس حول إمكانية عرض صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك ، حتى الآن ، لا صدر قرار من الهيئة بشأن تحديد موعد صرف المعاشات قبل العيد ، فإذا صدر قرار بصرف المعاش قبل عيد الأضحى ، يتم تغيير موعد صرف المعاش لشهر يوليو إلى تاريخ سابق. ستعلن السلطة هذا.

تاريخ دفع المعاشات

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في صرف معاشات شهر يوليو ، ابتداء من 25 يونيو ، عبر ماكينات الصرف الآلي للبنوك وبريد مصر المنتشر في عموم الجمهورية ، أو من خلال المحافظ الإلكترونية ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. للجمهورية ، لتحديد موعد صرف التأمينات قبل العيد. العيد المبارك

شروط تأمين إضافية

حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 شروط الانتفاع بنظام “المعاش الإضافي” وتعويضات التأمين ضد التعطل ونص قانون التأمينات الاجتماعية بشرط أن يكون أجر المؤمن عليه أكثر من الحد الأقصى للتأمين. يجوز أن يطلب أجر الاشتراك معاشاً إضافياً من الهيئة مقابل الاشتراك بالجزء الذي يزيد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك في التأمين بشرط ألا يتجاوز 100٪ من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

التسجيل في هيئة التأمين

للتسجيل في موقع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. يزور موقع التأمين الاجتماعي عبر رابط التسجيل.
  2. عند فتح الموقع ، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية ، مثل اسم المستخدم واسم الأب واسم الجد واسم العائلة. أدخل أيضًا الاسم الأول للأم باللغة العربية ، بالإضافة إلى الرقم القومي ورقم التأمين.
  3. أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك ، مثل العنوان والبلد ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني عن طريق إعادة إدخاله. ستحتاج أيضًا إلى تحديد وسائل الاتصال المفضلة لديك ، سواء كانت الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني.
  4. أدخل كلمة المرور المطلوبة وقم بتأكيدها بإعادة إدخالها.
  5. تأكد من أنك لست روبوتًا بتحديد المربع المتوفر.
  6. اقرأ الشروط والأحكام وأكد قبولك لها عن طريق تحديد المربع المقدم.
  7. بمجرد الانتهاء من جميع المعلومات المطلوبة ، انقر فوق الزر “تسجيل الدخول” أو “إنشاء حساب”.
  8. بعد الانتهاء من عملية التسجيل ، ستتمكن من استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين أنشأتهما لتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع هيئة التأمين الاجتماعي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.